5 نصائح للتخلص من الفتور الجنسي عند النساء

DR

في 18/04/2016 على الساعة 15:31

من الضروري أن تتأكد كل امرأة من تناولها الغذاء الصحي الذي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تساعد أعضاء الجسم بالكامل في تأدية وظيفتها بالشكل المطلوب.

هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد في التخلص من الفتور الجنسي عند النساء أهمها البرسيم الحجازي والافوكادو وزيت الزيتون والبيض والقرع العسلي، وهناك أيضًا زيت الصويا وزيت السمسم والقمح فجميعها تزيد الرغبة الجنسية عند المرأة وتساعد في علاج الفتور الجنسي بأمان وبدون آثار جانبية ضارة.

وهناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي تعتبر من أقوى الأسباب التي تؤدي إلى الفتور الجنسي كما أن خجل المرأة وحياءها الزائد عن الحد يعد عائقًا وحاجزًا يحول بين المتعة الجنسية والتعبير عن المشاعر بين الزوجين مما يؤدي إلى الفتور الجنسي ومشكلاته الصعبة في نهاية المطاف لهذا من الضروري أن يعبر كلا من الزوجين عن مشاعره ورغباته تجاه الطرف الآخر في العلاقة الحميمة بدون خجل.

نقدم لكِ النصائح التالية للتخلص من وعلاج الفتور الجنسي عند النساء.

1- المداعبات والمرح

من أجل تحقيق أكبر قدر من المتعة الجنسية بين الزوجين فلابد من الإهتمام بالمداعبات والمرح قبل بدء العلاقة الحميمة مما يجعل كلا الطرفين يشعر بمعته أكبر وتأثر حواسه بشكل أكبر مما يجعل العلاقة ناجحة وبها الكثير من المتعة والإثارة.

2- الهروب من ضغوط العمل

إن الهروب من ضغوط العمل والحياة اليومية ولو مرة مرتين فقط في الشهر يساعد في تعزيز الحياة الجنسية والحصول على المتعة بقدر أكبر بين الزوجين كما يعيد الإتصال بين الزوجين الذي تؤثر عليه ضغوط الحياة اليومية

3- المساج

ينصح الأطباء بإجراء مساج للجسم بالكامل كل فترة قصيرة لأن له الكثير من الفوائد خاصة في العلاقة الحميمة حيث يساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يزيد النشاط العضلي والذي يعتبر عنصر أساسي للطاقة الجنسية والعصبية. كما ينصحون بالإستحمام بالماء البارد خاصة منطقة الحوض والوركين لزيادة القدرة والتحكم بأعصاب الأعضاء التناسلية ومن الضروري أن يكون الحمام البارد إما في الصباح الباكر أو في المساء قبل النوم ولمدة 10 دقائق.

4- الضباب والدخان

تؤثر الأماكن التي تعج بالضباب والدخان على الصحة الجنسية لدى الزوجين كما أنها تؤثر بشكل سلبي على جهاز المناعة بالجسم وعلى النشاط الهرموني أيضًا لهذا من الضروري تجنب الأماكن التي توجد بها نسبة كبيرة من الضباب والدخان.

5- تخفيف آلام الجماع

يمكن تخفيف آلام الجماع عند المرأة من أجل الحصول على متعة جنسية أكبر لكلا الطرفين كما توجد الكثير من العلاجات الطبية المتوفرة في الصيدليات والتي تعمل أيضًا على تخفيف آلم الجماع عند المرأة.

تحرير من طرف عبير
في 18/04/2016 على الساعة 15:31