8 نصائح سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام

DR
في 11/04/2016 على الساعة 16:24

قشرة الشعر من أهم المشاكل المزعجة التي تصيب الجميع على اختلاف أجناسهم و أعمارهم، وهي في الأصل عبارة عن الجلد الميت الذي يتساقط من فروة الرأس مما يولد شعورا بالحكة و يتسبب في احمرار فروة الرأس و تعرضها للالتهابات.

ويحدث ذلك بسبب إستخدام صبغات الشعر السيئة والمنتجات الأخرى التي تضر بفروة الرأس و تعرضها للأذى و قد تظهر القشرة في بعض الأحيان في أماكن أخرى مثل الجبهة و الرموش و الحاجبين.

في هذا المقال تقدم لك 8 نصائح يومية سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام.

دلكي فروة الرأس

– قومي بتدليك فروة رأسك قبل أن تخلدي إلى النوم باستخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار و اتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع تكرار هذه العملية كل يوم حتى تختفي القشرة.

رطبي شعرك

- رطبي شعرك بشكل جيد لأن الشعر حينما يكون رطبا فإن فرص الإصابة بالقشرة تصبح أقل.

لا ترتدي الحجاب البوليستر او النيلون

- إذا كنت محجبة فلا ترتدي أغطية الرأس المصنوعة من النيلون أو البوليستر لأنها تجعل فروة رأسك تصاب بأنواع من الحساسية أو تكون طبقة سميكة من القشرة عليها و تتسبب في نحول شعرك إلى الوراء أيضاً.

نظفي دهون فروة رأسك

- إذا كان جلد فروة رأسك دهنيا فأزيلي الدهون باستمرار عنها و ليس عن الشعر حتى تقللي من فرص الإصابة بالقشرة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق استخدام الشامبو الجاف.

استخدمي شامبو خاص بقشرة الشعر

- اعتني بنظافة شعرك كل يوم و اهتمي به و اغسليه بشامبو مناسب لفروة الرأس كي يقضي على الفطريات و الدهون بشكل مستمر.

استخدمي غسولا طبيا

- استخدمي غسولا طبيا يحتوي على مادة الكبريت و دلكي شعرك به جيدا ثم اغسليه بعدها مباشرة بالشامبو المضاد للقشرة مرة واحدة كل أسبوع حتى تتخلصي من القشرة نهائيا.

تناولي غذاء صحيا

- احرصي على تناول الأغذية الصحية يوميا لأنها ستمنح جسمك الكميات التي يحتاج إليها من الزنك و مجموعة فيتامين ب ما يمنع القشرة من الظهور.

تحرير من طرف عبير
في 11/04/2016 على الساعة 16:24