هذه هي الأسباب تدفع المرأة إلى الخيانة الزوجية!

DR

في 07/05/2015 على الساعة 17:30

ليس الرجل وحده هو من يميل إلى الخيانة كما يعتقد الكثيرون، إنما المرأة أيضا تنجر وراء الخيانة لأسباب عدّة.

* البحث عن الإهتمام: يدفع إهمال الزوج، الزوجة إلى الخيانة، فإن لم يعبّر الرجل عن مشاعره تجاه زوجته ولم يقدّرها، ستشعر هذه الأخيرة بأنها فقدت جاذبيتها وستبحث عن الحبّ والعاطفة في مكان آخر.

* حب المرأة للفت الأنظار: إن كانت المرأة بطبعها تبحث عن لفت الأنظار الدائم والإهتمام من الجميع، فهذا يجعلها أكثر عرضة للخيانة.

* حب المرأة للمظاهر والماديات: أشارت الدراسات إلى أن المرأة التي تهتم بالمظاهر والماديات هي أكثر عرضة للخيانة، فهي تنجذب وراء المال والجاه أكثر من غيرها لإشباع رغباتها المادية.

* الخيانة بهدف الإنتقام: يعتبر هذا السبب من الأسباب الأكثر شيوعا التي تدفع النساء إلى الخيانة الزوجية، فمن الصعب جدا شفاء الجرح التي تشعر به المرأة عندما تتعرض للخيانة وستعتقد أنها ستشفي غليلها إن خانت زوجها بدورها.

* خيانة صديقاتها لأزواجهنّ: أفادت الدراسات أن المرأة تتأثّر كثيراً بمحيطها، فهي تنجرّ وراء صديقاتها وتقع في الخطأ نفسه أي الخيانة في هذه الحالة.

* الملل: يدفع الملل من روتين الحياة الزوجية والحياة الحميمة الزوجة إلى البحث عن التجدد في مكان آخر، هنا يكمن دور الحوار والتفاهم بين الزوجين للبحث عن طرق لتجديد العلاقة والحفاظ عليها.

تحرير من طرف Le360
في 07/05/2015 على الساعة 17:30