تجنبي 6 تصرفات تثير جنون زوجك

DR
في 12/04/2015 على الساعة 11:39

تتعدد السمات التي يحبها الزوج في شريكة حياته، ويعمد بعض الأزواج إلى اختيار الزوجة التي تتحلى بالتفهم والثقة بالنفس. إلا أنهم ينفرون من بعض الخصال والتصرفات السلبية التي قد تكون لدى الزوجة.

لذا على الزوجة أن تتجنب التصرفات التي تنفر الزوج حتى لا تصل بعلاقتها معه إلى طريق مسدود، ولتجعل من علاقتها مع زوجها علاقة إيجابية يسودها الحب والتفاهم والثقة. فيما يلي 6 تصرفات على الزوجة أن تتجنبها في علاقتها مع زوجها بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- البحث عن الأخطاء الصغيرة

تعتبر هذه الخصلة من الخصال التي يكرهها الزوج في زوجته، وتمثل أول إنذار بفشل الزواج. لذا لا تبحثي عن أخطائه البسيطة وركزي على إسعاد زوجك وإسداء النصح له إن أخطأ.

2- إعطاء الأولوية للعمل

حتى لو كان عملك مهم بالنسبة لك، عليك أن تتجنبي أن توليه أهمية أكثر من زوجك. لا تتحدثي عن عملك مع زوجك طوال الوقت، إلا إن كنت تواجهين مشكلة ما في عملك. حاولي أن تتجنبي إلغاء مواعيدك العائلية وخاصة مع زوجك من أجل العمل. وخصصي وقتاً تقضيه مع زوجك. بكلمات أخرى وازني بين واجبك تجاه عملك مع واجبك تجاه زوجك.

3- اكبحي جماح نفسك

لا تستعجلي في الحكم على تصرفات زوجك وتجنبي الغضب والصراخ، لأن هذا الأمر يقوض علاقتك مع زوجك ويحيل حياتكما إلى جحيم لا يطاق.

4- المبالغة في مديح نفسك

ابتعدي عن المبالغة في مديح نفسك أمام زوجك لأن هذا يثير جنونه واعتمدي على التعامل برصانة وهدوء وأنوثة معه دون أن تشيري إلى جمالك وحسنك أمامه على الدوام.

5- عدم الثقة

تعلمي أن تثقي بزوجك وتحافظي على علاقة صحية ومتينة معه بعيداً عن التشكيك في تصرفاته. وتجنبي كل ما من شأنه أن يزعزع ثقتك بزوجك.

6- التذمر

كفي عن التذمر والشكوى على الدوام أمام زوجك وحاولي أن تعالجي مشاكلك البسيطة بنفسك فلديه ما يكفيه من مشاكل يومية تقض مضجعه.

تحرير من طرف Le360
في 12/04/2015 على الساعة 11:39