أول سباق عالمي في تاريخ الإبحار ينطلق من المغرب في هذا التاريخ

مشهد لمدينة طنجة

مشهد لمدينة طنجة . DR

في 29/11/2021 على الساعة 14:00

تستعد مدينة طنجة شهر يونيو من العام المقبل 2022 لاحتضان انطلاق أول سباق حول العالم في تاريخ الإبحار، بمشاركة بحارة عالميين وباحثين ومهتمين في المجال البيئي ومجال البحار والمحيطات.

 وستكون طنجة أول مدينة عربية وإفريقية ينطلق منها هذا السباق الذي أطلق عليه "جلوب40" وهو بمثابة رحلة علمية يرافقه مختبر استثنائي للتحليل والعمل من أجل حماية المحيطات.

وكشف منظمو السباق في بلاغ توصل LE360 بنسخة منه، أن انطلاق سباق "غلوب 40" من طنجة مرده إلى موقع المدينة ورغبة المشاركين في وضع تصور لطموح مجتمعي وبيئي يتجاوز التحدي الرياضي من خلال السباق الذي سيجوب عددا من شواطئ ومحيطات العالم، وأشار البلاغ أن صندوق GLOBE40 وصندوق PURE OCEAN أعلنوا عن الإطلاق المشترك لبرنامج دولي طموح لحماية المحيطات والذي سيطلق عليه GLOBE40 FOR PURE OCEAN.

ويعد سباق جلوب 40، سباق إبحار حول العالم، مفتوح لكل من الهواة والربان المحترفين، ويجمع بين الأداء الرياضي والمغامرة والعلوم، وستنطلق الطواقم المشاركة فيه من أجل سباق جولة في العالم يبدأ من مدينة طنجة مع توقف في جزر الرأس الأخضر، في موريشيوس، أوكلاند، بابيتي، أوشوايا، وريسيفي وغرينادا، وخلال كل محطة توقف سيكون هناك تركيز على علم المحيطات من خلال المؤتمرات واللقاءات التي ستجمع المتسابقين مع نظراء لهم المهتمين بالمجال البحري لتعزيز الحفاظ على المحيطات.

ويهدف البرنامج، في نهج غير مسبوق، إلى نشر التأثير الإيجابي من خلال التواصل مع المهتمين بالبحار والمحيطات على نطاق واسع حول المشاكل والحلول المتعلقة بالمحيطات مع دعم برامج بحثية مبتكرة تساهم في حماية النظم البيئية البحرية التي تدعمها PURE.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/11/2021 على الساعة 14:00