بالفيديو: النادي الملكي للدراجات النارية بوجدة ينظم قافلة طبية لتلاميذ العالم القروي

Mohammed Chellay / Le360

في 08/03/2022 على الساعة 09:00

نظم النادي الملكي للدراجات النارية بوجدة، طيلة يوم السبت 5 مارس 2022، قافلة طبية متعددة التخصصات، وذلك لفائدة مجموعة مدرسية بالجماعة القروية أهل أنكاد، بإقليم وجدة.

وفي هذا السياق، أبرز محمد انكادي، رئيس النادي الملكي للدراجات النارية فرع وجدة، في تصريح لـLe360، أن النادي ارتأى لتنظيم هذه المبادرة الإنسانية، وتقريب الخدمات الصحية لفائدة أطفال وتلاميذ العالم القروي، مشيرا إلى أن القافلة تتضمن تخصصات طب العيون والطب العام وطب الأسنان، موجها الشكر للمندوبية الإقليمية للصحة بوجدة، على توفيرها شاحنة لإجراء فحوصات بالأشعة، وكذا للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة، والسلطات المحلية على حسن تعاونهم ودعمهم لهذه المبادرات الاجتماعية.

وأشار انكادي، في ذات التصريح، أن النادي سيعمل على توفير نظارات طبية لفائدة التلاميذ الذين يعانون من ضعف البصر، مبينا أن برنامجه السنوي يتضمن العديد من هذه المبادرات الإنسانية.

بدوره، أكد جمال كمكامي- رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكات بالمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة، في تصريح مماثل، أن القافلة استفاد منها أزيد من 250 تلميذة وتلميذا، حيث استفادوا بالإضافة إلى الفحوصات الطبية، من أدوية ودروس توعوية في المحافظة على الأسنان، وكذا من ترفيه، مشيرا إلى أن القافلة تأتي في إطار دعم المدرسة المغربية، بالتعاون مع جميع الشركاء.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 08/03/2022 على الساعة 09:00