الثلوج تقطع الطريق الجهوية الرابطة بين بولمان وإفران

DR

في 02/01/2021 على الساعة 14:00

أدى التساقط الكثيف للثلوج منذ منتصف يوم أمس الجمعة وحتى صباح اليوم فوق قمم الأطلس المتوسط بإقليمي بولمان وإفران، إلى قطع حركة السير بالطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين مدينتي بولمان وإفران.

 وفي تصريح لـLe360، قال زكرياء العياشي، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل ببولمان، إن حركة النقل والسير على الطريق الجهوية الرابطة بين بولمان وإفران متوقفة منذ ليلة أمس الجمعة بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي شهدها الإقليم.

وأضاف العياشي أن المصالح التقنية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ببولمان تعمل منذ أول أمس على إزاحة الثلوج وتسهيل حركة السير، مضيفا أن فرق المديرية الإقليمية للتجهيز تعمل دون توقف من أجل فتح الطريق الجهوية رقم 707 في وجه حركة السير والنقل.

وأشار المسؤول الإقليمي إلى أن المصالح التقنية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ببولمان تمكنت في وقت سابق من إعادة فتح الطريق الوطنية رقم 4 بالنسبة للمقطعين الطرقيين الذين يهمان الطريق الرابط بين صفرو وبولمان، وبولمان وميسور.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت يوم الخميس 31 دجنبر، بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية وطقسا باردا، وذلك ابتداء من يوم الجمعة فاتح يناير وإلى غاية يوم الاثنين 4 يناير.

وأوضحت الأرصاد في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن تساقطات ثلجية (من 15 إلى 35 سنتمترا بالمناطق التي يزيد علوها عن 1400 متر) من المرتقب أن تهم أقاليم الحسيمة، وبولمان، وبني ملال، وفكيك، وشفشاون، وكرسيف، والحاجب، وإيفران، وجرادة، وخنيفرة، وميدلت، وصفرو، وتاوريرت، وتازة، وذلك ابتداء من يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء وإلى غاية يوم السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا، مسجلة أنه من المتوقع تساقط ثلوج، خاصة بعد زوال يوم الجمعة، على مرتفعات الريف وشمال الأطلس المتوسط.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 02/01/2021 على الساعة 14:00