بالفيديو: هكذا تمت إزاحة الثلوج من المحاور الطرقية ببولمان

Le360

في 05/12/2020 على الساعة 18:00

شهدت مدينة بولمان ونواحيها منذ الساعات الأولى من صباح السبت 05 دجنبر 2020 تساقطات ثلجية كثيفة تسببت في ارتباك حركية السير داخل المدينة وفي المحاور الطرقية المؤدية إلى صفرو ومناطق أخرى قريبة.

وتجندت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وأعوان السلطة لتنظيم حركية المرور عبر المحاور الطرقية بإقليم بولمان.

واستعانت سلطات الاقليم بكاسحات الثلوج التابعة لتقسيمة التجهيز لأجل تسيير حركية المرو، وهي العملية المستمرة الى حين تحسن الحالة الجوية.

وبحسب معطيات LE360 فإن مناطق العناصر والبيار على الحدود مع بولمان إلى جانب مناطق تيغبولة وعشلوج والعرعارة شهدت هبوب عواصف ثلجية، تدخلت على إثرها سلطات الإقليم بمعدات وآليات للمساهمة في تنظيم حركة الشاحنات والسيارات.

وفي سياق متصل، علم لدى مصادر مطلعة، أن المصالح المكونة للجنة اليقظة قامت بزيارة لمستودعات حطب التدفئة، كما اطلعت زوال اليوم على جاهزية أماكن الإيواء بمناسبة حلول الفترة الثلجية والوقوف على مدى جاهزيتها، ويتعلق الأمر بدار الشباب، ثانوية تيشوكت، ودار الطالب والطالبة حيث تم التنسيق بين الجميع لتظافر الجهود لتخطي المرحلة في حالة اضطرار العابرين إلى التوقف ليلا بمدينة بولمان.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/12/2020 على الساعة 18:00