بالفيديو: معاناة تلاميذ قرى بولمان بسبب غياب النقل المدرسي

Le360

في 21/12/2020 على الساعة 09:00

يشتكي العشرات من التلاميذ والتلميذات القاطنين بدواوير منطقة أم جنيبة المتواجدة بجماعة المرس بإقليم بولمان، من نقص كبير في عدد السيارات المخصصة للنقل المدرسي بالمنطقة، مؤكدين أن تخصيص سيارة واحدة لنقل العشرات من التلاميذ يبقى أمر غير كاف ولا يلبي حاجيات النقل من أجل التمدرس.

وفي تصريح لـLe360، قال عزيز لقصيري، فاعل جمعوي بمنطقة أم جنيبة، أن تلاميذ وتلميذات دواوير أم جنيبة، البالغ عددهم حوالي 120 تلميذ وتلميذة، يستعملون سيارة واحدة للتنقل من أجل الدراسة، مشيرا إلى أنهم يضطرون إلى النهوض على الساعة السادسة صباحا من أجل الالتحاق بقاعات الدراسة.

وأضاف ذات المتحدث، أن الالتحاق بالنقل المدرسي على الساعة السادسة صباحا يجبر التلاميذ على الوصول باكرا الى بولمان وهو الأمر الذي يجعلهم ينتظرون أكثر من ساعة لبلوغ وقت دخول الفصل الدراسي.

وأكد لقصيري، أن التلاميذ يعانون كثيرا حيث يضطرون في فترة تساقط الثلوج وانقطاع الطرق إلى قطع المسافة مشيا على الأقدام لتفادي الغياب وانقطاع عن التمدرس.

وأشار المتحدث نفسه، أن جمعيتهم استفادت من حافلات للنقل المدرسي إلا أن رئيس الجماعة رفض التوقيع على الشراكة من أجل الشروع في استغلال هذه الحافلات، على حد تعبير المصدر.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 21/12/2020 على الساعة 09:00