الملك مواسيا هولاند وفالس: ستجتازون هذه المحنة العصيبة

MAP

في 14/11/2015 على الساعة 12:37

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى كل من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والوزير الأول مانويل فالس، إثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت مساء أمس الجمعة عدة أحياء في العاصمة باريس.

وقال الملك في البرقية الموجهة إلى هولاند إنه تلقى بتأثر بالغ وألم عميق نبأ الهجمات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت، أمس الجمعة، عدة أحياء في باريس.

وجاء في البرقية "في هذا الظرف الأليم، أقدم لكم ومن خلالكم لأسر الضحايا الأبرياء لهذه الأعمال الإجرامية، ولمجموع الشعب الفرنسي، أحر التعازي، راجيا منكم نقل متمنياتي الصادقة بالشفاء العاجل للجرحى".

وخلص الملك الى القول: "كما لا يفوتني، باسم الشعب المغربي وباسمي شخصيا، أن أدين بأقصى شدة هذه الأفعال الإرهابية الشنيعة، وأن أؤكد لكم تضامننا الكامل ودعمنا في هذه المحنة".

من جهة أخرى، ندد الملك محمد السادس، من خلال برقية وجهها إلى الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس، (ندد) بشدة بهذه الهجمات المروعة، مؤكدا باسمه وباسم الشعب المغربي، التضامن التام والدعم الكامل.

ومما جاء في برقية الملك للوزير الأول الفرنسي: "وإني لعلى يقين أن قوات الأمن الفرنسية ستتمكن من القضاء على مرتكبي هذه الأعمال الاجرامية المقيتة، وأنه بفضل تعبئة وعزم الشعب الفرنسي على الدفاع عن قيمه النبيلة، سيتمكن بلدكم الصديق من اجتياز هذه المحنة العصيبة".

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 14/11/2015 على الساعة 12:37