داعش يعلن مسؤوليته عن ضرب باريس ويهدد عواصم أخرى

DR

في 14/11/2015 على الساعة 12:04

تبنى تنظيم "داعش" الارهابي المسؤولية عن مجزرة باريس التي أودت بحياة 128 ضحية حسب آخر الإحصاءات الرسمية.

جاء ذلك وفقا لما أورده موقع "سايت" الأمريكي المتخصص في متابعة الحركات الإرهابية على الإنترنت، في تعليق نشرته هذه الجماعة على صفحات مجلتها الالكترونية "دابق".

ونقل "سايت" عن دابق باللغة الفرنسية: "أرسلت فرنسا طائراتها إلى سوريا، لقصف الأطفال والمسنين، واليوم فإنها تشرب من ذات الكأس المرة في باريس".

ويأتي هذا التعليق بالتزامن، مع حملة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي المؤيدة للجماعة الارهابية التي أطلقت على مجزرة 13 نوفمبر (تشرين الثاني) ما أسمته "11 سبتمبر الفرنسي"، وذلك بعد إطلاق هاشتاق باسم "باريس تحترق".

وأورد التعليق على المجلة الالكترونية: "بعد باريس حان الآن دور روما ولندن وواشنطن".

بدوره حمل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم السبت تنظيم "داعش" مسؤولية الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس أمس الجمعة وراح ضحيتها 128 قتيلا.

وفي كلمة ألقاها في ختام الجلسة الطارئة لمجلس الدفاع، وصف الهجمات بأنها أعمال حربية جرى التخطيط لها في الخارج بمساعدة من الداخل، وأعلن الحداد في عموم فرنسا لمدة 3 أيام، معتبرا أن بلاده مصابة وداعياً الشعب الفرنسي إلى رص الصفوف في هذه الظروف، وقال "فرنسا قوية حتى وهي جريحة ودوما تستطيع النهوض".

وأشار هولاند إلى إعلان حالة التأهب القصوى في الجيش والأجهزة الأمنية في جميع أنحاء فرنسا، منوها باجتماع طارئ للبرلمان الفرنس سيعقد الاثنين على خلفية اعتداءات باريس.

وقتل 128 شخصا وأصيب 250 آخرين بجروح بينهم 99 بحالة حرجة بهجمات انتحارية في فرنسا الجمعة 13 نونبر، فيما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في البلاد.

واستهدفت الهجمات 6 مواقع في باريس، وقالت الشرطة إن 7 إرهابيين فجروا أنفسهم بـ6 مواقع في باريس، فيما قتل إرهابي ثامن برصاص عناصر أمنية.

تحرير من طرف منى
في 14/11/2015 على الساعة 12:04