الشوباني رئيسا لجهة درعة تافيلالت وشباعتو نائبا له

DR

في 09/09/2015 على الساعة 19:18

اختار تحالف الأغلبية بجهة درعة تافيلالت، المكون من حزب العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، الحبيب الشوباني، القيادي بالبيجيدي والوزير السابق للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، رئيسا للجهة، وسعيد شباعتو الذي التحق مؤخرا بحزب الحمامة، نائبا له.

وأعلن الحزبان في بلاغ لهما أنه "بناء على المشاورات المركزية والجهوية بين مكونات أحزاب الأغلبية الحكومية بجهة درعة تافيلالت خلص الاجتماع المنعقد اليوم الأربعاء إلى إسناد رئاسة مجلس الجهة لمرشح حزب العدالة والتنمية، وإسناد النيابة الأولى لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار".

وأضاف المصدر نفسه، أن الحزبين اتفقا على "إعداد مشروع متكامل لإسناد المهام والمسؤوليات لباقي أجهزة المجلس سيعرض على مكونات الأغلبية في الاجتماع المتفق على عقده يومه الأربعاء على الساعة الثالثة بعد الزوال".

وكان سعيد شباعتو يرأس جهة مكناس تافيلالت بألوان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وتضم جهة درعة تافيلالت خمسة أقاليم، وهي زاكورة، وورزازات، وتنغير، والراشيدية.

وبهذا الاتفاق يكون الحبيب الشوباني قد عاد إلى الساحة السياسية بعد الضجة التي أثارها "الكوبل الحكومي"، والذي عصف به كوزير في الحكومة التي يقودها حزبه، مع خطيبته، سمية بنخلدون، التي شغلت وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بعدما قدما استقالتهما إثر آخر تعديل حكومي.

تحرير من طرف محمد
في 09/09/2015 على الساعة 19:18