حزب "البام" يكشف موقفه من بنسعيد بعد الانتقادات التي لاحقته بسبب "طوطو"

صورة مركبة لوزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد والرابور "طوطو" . DR

في 09/10/2022 على الساعة 08:00

بعد الضجة التي خلفها كلام مغني الراب، "طوطو" خلال مشاركته في فعاليات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، خرج حزب الأصالة والمعاصرة لدعم وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد بعد الانتقادات التي وجهت له على خلفية حفل الرابور "طوطو".

ونوه الحزب "بحجم الأوراش الثقافية الهامة التي فتحتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والتي نجحت في تنشيط الحياة الثقافية الوطنية ورفعت من وتيرة التأطير الثقافي وإحياء الموروثات الثقافية لبلادنا بعد سنوات من الجمود"، مؤكدا "دعمه الكامل لتوجه القطاع في الانفتاح على مضمون الثقافات المعاصرة، في استحضار حرية التعبير والإبداع، وفي احترام تام لعمق الأصالة المغربية".

وعبر حزب "البام" عن استهجانه لما وصفه بـ"الحملة المغرضة والهجومات الغريبة التي تعرض لها السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، والتي لن تثني السيد الوزير ومختلف قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، عن مواصلة عملهم وتنفيذ كامل التزاماتهم اتجاه بلادنا واتجاه جميع المواطنات والمواطنين على أسس الوضوح والصدق التامين"، مُذكرا بالموقع الاستراتيجي الثقافي للمغرب المنفتح على أوربا والمتجذر في إفريقيا والعالم العربي، وكأرض عريقة للتعايش والتسامح الديني والثقافي.

وكان وزير الشباب والثقافة قد تعرض لانتقادات حادة على خلفية تصريحات الرابور المعروف بـ"طوطو" والذي تفاخر، خلال الندوة التي أقيمت على هامش سهرات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، (تفاخر) بتعاطيه للحشيش، مؤكدا أنه ليس لديه مشكل في ذلك. كما أنه تلفظ بمفردات "خادشة للحياء" على المنصة خلال حفله الذي أقيم يوم الجمعة 23 شتنبر 2022 بالرباط.

تحرير من طرف عبير
في 09/10/2022 على الساعة 08:00