هكذا علق مجلس جهة كلميم واد نون على وفاة بلفقيه

عبد الوهاب بلفقيه

عبد الوهاب بلفقيه . DR

في 21/09/2021 على الساعة 18:19

علقت الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون على واقعة وفاة القيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي والملتحق أخيرا بحزب الأصالة والمعاصرة، عبد الوهاب بلفقيه.

وبحسب ما علم من مصدر مأذون من الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون، فإنها "تلقت على وقع صدمة قوية، الحادث المؤلم الذي وقع لعضو الجهة، الراحل السيد عبد الوهاب بلفقيه (الذي لم يترشح لرئاسة المجلس)، يوم جلسة انتخاب رئيس وأعضاء المجلس المسير للجهة، مخلفا حزنا عميقا داخل المشهد السياسي المحلي خصوصا، والوطني عموما".

وبهذه المناسبة الأليمة، يضيف المصدر،"تتقدم الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون، بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد، متمنين له المغفرة والثواب، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

يشار إلى أن عملية انتخاب رئيسة وأعضاء مجلس جهة كلميم واد نون، تمت في جلسة علنية، في ظروف عادية، حضرها 28 عضوا من أعضاء الجهة، الذي صوتوا بالإجماع على انتخاب رئيسة المجلس وباقي أعضاء المكتب المسير.

وسجل الأعضاء الحاضرين، الدعم الذي تلقته الرئيسة المنتخبة، امباركة بوعيدة، من طرف الأحزاب المكونة للأغلبية، في الوقت الذي غاب فيه المرشح المنافس، الذي لم يحضر ولم يتقدم إلى الجلسة.

وكان عبد الوهاب بلفقيه قد فارق الحياة، اليوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021، متأثرا بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله. بلاغ للنيابة العامة ذكر أن التحريات الأولية التي تم إجراؤها بعدما انتقلت مصالح الشرطة القضائية إلى منزل المعني بالأمر، حيث تم إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار وكذا بقع الدم، تفيد الاشتباه في إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها.

تحرير من طرف عبير
في 21/09/2021 على الساعة 18:19