عاجل.. وفاة عبد الوهاب بلفقيه متأثرا بإصابته

مستشفى كلميم العسكري حيث توفي عبد الوهاب بلفيه

مستشفى كلميم العسكري حيث توفي عبد الوهاب بلفيه . امحند أوبركة - Le360

في 21/09/2021 على الساعة 11:43

علم Le360 من مصادر متطابقة من داخل المستشفى العسكري بمدينة كلميم، أن عبد الوهاب بلفقيه، الذي كان يرقد في حالة وصفت بالخطيرة إثر إصابته بطلق ناري على مستوى البطن، قد فارق الحياة قبل قليل من يومه الثلاثاء متأثرا بإصابته.

وقالت مصادر Le360 إن وكيل الملك بمدينة كلميم أمر بفتح تحقيق أمني للكشف عن ملابسات القضية، مع تشريح جثمان بلفقيه من أجل معرفة أسباب وفاته.

وفارق بلفقيه الحياة في اليوم نفسه الذي كان سيخوض فيه انتخابات رئاسة جهة كلميم واد نون، باسم حزب الأصالة والمعاصرة، حيث يعتقد بأنه أطلق النار على نفسه من بندقية صيد بعدما سحب حزب "البام" تزكيته منه.

ولم ينج عبد الوهاب بلفقيه، وهو مسؤول منتخب سابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، يوم الثلاثاء 21 شتنبر، حيث وافته المنية في مستشفى كلميم العسكري، حسب ما علم من مصادر مطلعة، عقب محاولته الانتحار في الصباح الباكر بمنزله بسيدي إفني.

واشتد الصراع خلال الآونة الأخيرة حول رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، فقبل أربعة أيام، وبموجب تحالف بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، من أجل التصويت لفائدة المرشح الذي رشحه هذا التحالف. وسيلي ذلك بيان آخر دعا فيه نفس التحالف إلى التصويت لصالح مباركة بوعيدة، وزيرة الدولة السابقة للشؤون الخارجية.

ولم يحترم عبد الوهاب بلفقيه هذه التعليمات، حيث بدأ بإطلاق النار في جميع الاتجاهات، مما دفع بحزب الأصالة والمعاصرة إلى سحب التزكية منه.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 21/09/2021 على الساعة 11:43