الداخلية تحدد موعد انتخاب عمدة طنجة

DR

في 17/09/2021 على الساعة 19:30

وجهت سلطات ولاية طنجة، صباح الجمعة 17 شتنبر 2021، دعوات لحضور مرشحي الأحزاب المنتخبين بمجلس جماعة طنجة إلى جلسة انتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس يوم الأربعاء 22 شتنبر الجاري، وذلك وفق مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات والجماعات.

ووفقا لما جاء في الدعوة الموجهة لمنتخبي المجلس الجماعي، فإن الترشح لمنصب رئيس الجماعة الحضرية لطنجة منحصر بين عبد الحميد أبرشان مرشح حزب الاتحاد الدستوري، ومنير الليموري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

أما بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس العمالة، فسيتم إيداع الترشيحات في الفترة المخصصة، ابتداء من يوم السبت إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الاثنين القادم، على أن تجرى عملية انتخاب أعضاء مجالس العمالات والأقاليم على الصعيد الوطني يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2021.

وعَبَّدَ البيان الصادر، الجمعة، عن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة بالرباط، الطريق أمام حزب الأصالة والمعاصرة للظفر بمنصب العمدة بطنجة، خصوصا بعد قرار عدد من أعضاء المجلس المنتمين لأحزاب أخرى بالمدينة التصويت لصالح منير الليموري الأمين الإقليمي للحزب منذ سنوات.

وستبقى حظوظ عبد الحميد أبرشان عن حزب الاتحاد الدستوري ضعيفة أمام إعلان حزب الاستقلال التحالف مع الأحرار والبام بطنجة، إلى جانب منتخبي عدد من الأحزاب التي فازت بمقاعد قليلة بمجلس المدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/09/2021 على الساعة 19:30