الداخلية تطيح بميزانية عمدة طنجة

DR
في 05/12/2018 على الساعة 13:00

لافتقارها لمعطيات دقيقة بعدد من الفصول الهامة،اطاحت وزارة الداخلية بميزانية عمدة المدينة البشير العبدلاوي،ما شكل صفعة قوية لاعضاء المجلس الجماعي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.

مراسلة من والي طنجة محمد اليعقوبي تعيد ميزانية جماعة طنجة للسنة المالية 2019 الى نقطة الصفر، بعد ان افتقدت لعدد من المعطيات الخاصة بالنفقات والمصاريف الاجبارية وهو الامر الذي خلف ردود فعل قوية في صفوف الحزب واعضاء المجلس وعمدة المدينة.

محمد امحجور نائب العمدة اكد في اتصال هاتفي مع le360ان المبررات والاسباب التي سيقت في المراسلة التي توصل بها المجلس والخاصة باعادة القراءة الثانية لميزانية الجماعة، غير مقنعة البثة، واضاف في هذا السياق"لست مقتنعا بما جائت به مراسلة الداخلية،ولا نعرف لحد الساعة سبب اعادة الميزانية، هل هو مجرد كلام عام و كلام انشائي، ام معطيات معروفة وهي سبب بنوي تعرفه ميزانية الجماعة من سنوات".

وتفيد معطيات خاصة الى ان عدد من الابواب والفصول ذات الصلة بمصاريف غير اجبارية ناهيك عن اخرى متعلقة باداء الديون البالغة قيمتها ازيد من 140 مليون سنتيم لشركة امانديس المكلفة بتدبير الماء والكهرباء بمدينة طنجة، وديون اخرى تخص النظافة وقيمتها ازيد من 46 مليون درهم السبب وراء مطالبة العمدة لقراءة ثانية لميزانية الجماعة لسنة 2019.

تبقى الاشارة الى ان العمدة البشير العبدلاوي مدعو خلال اقل من عشرة ايام الى عقد جلسة استثنائية ثانية قصد المصادقة على القراءة الثانية لميزانية طنجة برسم السنة المالية 2019، وفي حال لم يتم تصحيح ملاحظات الداخلية فان الاخيرة ستتكلف بحكم القانون بتنزيل الميزانية برسم السنة المقبلة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/12/2018 على الساعة 13:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800