بالفيديو: أولى تصريحات أخنوش بعد انتهاء التصويت والإعلان عن نسبة المشاركة

Abderrahim Et-Tahiry / Le360

في 09/09/2021 على الساعة 01:11

في أجواء احتفالية، عبر حزب التجمع الوطني للأحرار، على لسان رئيسه عزيز أخنوش، في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021، عن ارتياحه بنسبة المشاركة التي بلغت 50.18٪ بعد انتهاء العملية الانتخابية (التشريعية والجماعية والجهوية).

ولم يخف عزيز أخنوش تفاؤله بفوز حزب الأحرار في الانتخابات التشريعية التي من المنتظر إعلان نتائجها الرسمية هذه الليلة.

وصرح زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار أمام العديد من الصحافيين الحاضرين في مقر حزبه قائلا: "اليوم نشكر الله بعد ارتفاع نسبة المشاركة، إذ أعلن وزير الداخلية في بيان صحفي أن نسبة المشاركة بلغت 50.18٪ مع العلم أنها كانت 43٪ عام 2016 و45٪ عام 2011".

كما شدد رئيس التجمع الوطني للأحرار على أن "عدد المصوتين ارتفع هذا العام ليبلغ نحو 8.780 مليون ناخب، أي أكثر من مليوني ناخب مقارنة بعام 2016، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 30٪". وأشار عزيز أخنوش إلى "ارتفاع عدد المسجلين ونسبة المشاركة". ويتعلق الأمر، بحسب قوله، بمؤشرات رئيسية مرتبطة بـ"الاهتمام المهم الذي يوليه الناخبون للعملية الديمقراطية في بلادنا".

وقدم عزيز أخنوش قراءته لنسبة المشاركة التي بلغت 50.18٪ قائلا بأن هذه النسبة "هي أكثر من مشرفة"، مضيفا أن: "قراءتنا هي أن الناس يريدون التغيير ويريدون بديلا وهذه الإرادة الشعبية للتغيير سيتم التعبير عنها من خلال صناديق الاقتراع".

وأشار إلى "أن هذه المشاركة تظهر أيضا ارتفاع مستوى وعي المواطنين بالعملية الانتخابية". وختم بالقول إن التجمع الوطني للأحرار قام بالتعبئة من خلال "أعمال القرب" التي سمحت باستقطاب "فئات جديدة من الناخبين، وخاصة الشباب، من خلال الحملات والشبكات الاجتماعية والإنترنت. كنا حاضرين في كل مكان".

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم الطاهيري

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 09/09/2021 على الساعة 01:11