أخنوش: الدار البيضاء فقدت جاذبيتها خلال السنوات الست الأخيرة

DR

في 01/09/2021 على الساعة 17:00

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن مدينة الدارالبيضاء "فقدت جاذبيتها خلال السنوات الست الأخيرة".

أخنوش الذي كان يتحدث اليوم الأربعاء فاتح شتنبر خلال لقاء تواصلي بالحي الحسني في الدار البيضاء، قال إن العاصمة الاقتصادية للمملكة "مشات ليها الجاذبية ديالها، لي خصها تعاود ترجع في المستقبل.. الست سنوات الأخيرة تزادو فيها ثلاث نقط ديال البطالة"، مؤكدا أنها "أصبحت تتوفر على 27 في المائة من العاطلين عن العمل من خزان البطالة على المستوى الوطني".

وأضاف المصدر ذاته، أن "العاصمة الاقتصادية فقدت طابعها الخاص وجماليتها وأيضا افتقارها إلى المناطق الخضراء والفضاءات، وكلها عوامل تعتبر إرثا ثقيلا بالنسبة للأشخاص الذين سيحظون بالمسؤولية في المستقبل، الذين ينتظرهم عمل كبير لوضع المدينة في مرتبتها التي تليق بها كأول مدينة اقتصادية في المغرب وهذا رهان كبير".

وأكد أخنوش أن "الحزب يتوفر على الحلول التي استخلصها من خلال الإنصات لساكنة البيضاء بما فيهم سكان الحي الحسني، في إطار برنامج 100 يوم 100 مدينة"، داعيا مرشحي الحزب ومناضلاته ومناضليه إلى "تمثيل الحزب أحسن تمثيل، وإيصال هذه الأولويات المهمة والحلول التي جاء بها برنامج الحزب من خلال الإنصات لأزيد من 300 ألف مواطنة ومواطن"، مشددا أن الحزب "سيدعم مرشحيه ليس فقط خلال الانتخابات بل حتى بعد الانتخابات، لأن المنطقة تحتاج إلى كفاءات حقيقية، في ظل ما تعرفه من مشاكل متراكمة منذ سنوات".

تحرير من طرف عبير
في 01/09/2021 على الساعة 17:00