بالفيديو: استئناف محاكمة حامي الدين المتهم بالمساهمة في قتل آيت الجيد

DR

في 29/06/2021 على الساعة 11:25

استأنفت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بفاس، يوم الثلاثاء 29 يونيو 2021، جلساتها الخاصة بمحاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المتابع في حالة سراح بتهمة "المشاركة في القتل العمد" في حق الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد.

وأفادت مصادر Le360 بأنه من المنتظر أن تشرع الهيئة القضائية في مناقشة ملف الجريمة التي راح ضحيتها الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد، المتابع فيها القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، مشيرة إلى أن جلسة اليوم ستعرف إجراء مواجهة بين حامي الدين وبين الخمار الحديوي الشاهد الوحيد الذي كان رفقة الضحية بنعيسى أثناء مهاجمته من طرف طلبة إسلاميين.

مباشر من فاس: شاهد لحظة وصول حامي الدين لمحاكمته في قضية اغتيال الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد

Posted by ‎بالعربية Le360‎ on Tuesday, June 29, 2021

وكانت الهيئة القضائية قد أجلت، في شهر مارس الماضي، البت في ملف القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، وذلك بسبب مصادفة تاريخ الجلسة مع موعد الجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا، لأحد أعضاء الهيئة، بعدما سبق التأجيل لأسباب مختلفة.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس قد قرر، في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب آيت الجِيد.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت، في الـ16 من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية وفي ملف منفصل، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 29/06/2021 على الساعة 11:25