بالفيديو: التلقيح ضد كورونا يؤجل محاكمة حامي الدين بتهمة المشاركة في قتل الطالب أيت الجيد

DR

في 30/03/2021 على الساعة 10:20

قررت هيئة الحكم بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، المكلفة بالبث في ملف مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، صباح الثلاثاء 30 مارس 2021، تأجيل محاكمة المتهم عبد العالي حامي الدين إلى غاية جلسة 29 يونيو 2021.

وعلم Le360 من مصادر مطلعة أن القاضي اتخذ هذا القرار بسبب غياب أحد أعضاء هيئة الحكم الذي تغيب عن جلسة اليوم بسبب تزامنها مع موعد تطعيمه بجرعة ضد كوفيد-19.

ولم تدم جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، المتابع بتهمة المشاركة في القتل العمد في حق الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، سوى دقائق قليلة حتى أعلن القاضي قرار تأجيل المحاكمة لثلاثة أشهر.

وبالموازاة مع جلسة اليوم، شهدت جنبات المحكمة حضور بعض من أفراد أسرة أيت الجيد الذين كانوا مؤازرين بالطلبة وفعاليات مدنية وحقوقية، وإلى جانبهما إنزال شديد لشبيبة العدالة والتنمية وسط استنفار أمني.

شاهد لحظة وصول حامي الدين إلى استئنافية فاس لمحاكمته بتهمة المشاركة في قتل الطالب أيت الجيد:

وصول حامي الدين إلى استئنافية فاس لمحاكمته بتهمة المشاركة في قتل الطالب أيت الجيد

Posted by ‎بالعربية Le360‎ on Tuesday, March 30, 2021

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين، من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قرر في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب ايت الجِيد.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت في السادس عشر من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية وفي ملف منفصل، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/03/2021 على الساعة 10:20