بالفيديو: برلماني يتهم البيجيدي بالنفاق لرفضه تقنين الكيف

مصطفى المهاجري برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة

مصطفى المهاجري برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة . DR

في 29/04/2021 على الساعة 16:00

اتهم هشام المهاجري، برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة حزب العدالة والتنمية بـ«عرقلة» مناقشة مشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي الذي يناقش في هذه الأيام بمجلس النواب.

المهاجري الذي كان يتحدث أمس الأربعاء 28 أبريل 2021 خلال مناقشة مشروع قانون القنب الهندي بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، قال «أشفق على جهة تريد معارضة هذا القانون ولكن لا تدري كيف»، مردفا «أشفق على الحكومة كبرلماني في المعارضة، مشروع قانون قدمه الائتلاف الحكومي ويعارضه حزب يقود الائتلاف الحكومي».

وتابع البرلماني أن «الخلاف سياسي داخل حزب العدالة والتنمية سيتسبب في توقيف التنمية في منطقة معينة ومعالجة مشاكل حتى يرضى علينا واحد السيد»، في إشارة إلى الأمين العام السابق لحزب «البيجيدي»، عبد الإله بنكيران الذي جمد عضويته في الحزب احتجاجا على مصادقة الحكومة على مشروع قانون القنب الهندي.

وواصل البرلماني عن حزب «البام» توجيه سهام انتقادته لحزب «البيجيدي»، معلقا: «كل سنة نصوت في البرلمان على قانون المالية يضم 10 ملايير كأرباح متحصلة من التبغ والخمور، يكفي من النفاق المجتمعي، الواقع يقول أن هذد الحكومة تحصل 10 مليار من كأرباح للتبغ هل لكم الجرأة منعه»؟.

تحرير من طرف عبير
في 29/04/2021 على الساعة 16:00