مجلس النواب يشرع في مناقشة قانون "الكيف"

زراعة القنب الهندي بالمغرب
زراعة القنب الهندي بالمغرب . DR
في 13/04/2021 على الساعة 09:00

ذكرت أمينة مجلس النواب، عزوها العراك، أن المجلس توصل بمشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، حيث سيشرع في مناقشته داخل اللجنة البرلمانية في الأيام المقبلة.

وفي أول جلسة للأسئلة الشفهية بمجلس النواب بعد افتتاح دورة أبريل للبرلمان، أكدت النائبة البرلمانية، خلال تلاوة المراسلات الواردة على المجلس، أن هذا الأخير توصل بمشروع قانون رقم 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

وكان مجلس الحكومة قد صادق، في الـ11 من مارس 2021، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (الكيف) في المغرب، وذلك بعد أسبوعين من التأجيل.

ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار قانوني يسمح بتطوير أنشطة الاستعمال الطبي للقنب الهندي إلى جانب الاستعمالات التجميلية والصناعية، بما يتلاءم مع الالتزامات الدولية للمغرب، وإلى الاستغلال السريع للفرص التي يتيحها سوق القنب الهندي وجذب الفاعلين الدوليين في هذا المجال.

كما يسعى المشروع إلى وضع نظام فعال للمراقبة والرصد بهدف منع أي تغيير لمسار القنب الهندي ومشتقاته نحو السوق غير المشروعة.

تحرير من طرف عبير
في 13/04/2021 على الساعة 09:00

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800