بالفيديو: لهذا تأجلت محاكمة حامي الدين إلى شهر يونيو 2021

Le360

في 30/03/2021 على الساعة 15:46

قررت هيئة الحكم بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، المكلفة بالبث في ملف مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد، الثلاثاء 22 شتنبر 2020، تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين المتهم في قضية مقتل الطالب اليساري أيت الجيد، إلى غاية جلسة 30 مارس 2021.

وفي تصريح لـLe360، قال محمد لمرابط، محامي عائلة الجيد، أن سبب تأجيل جلسة اليوم تعود إلى غياب أحد أعضاء هيئة الحكم الذي تغيب عن جلسة اليوم بسبب تزامنها مع موعد تطعيمه بجرعة ضد كوفيد-19.

هذا، وعرفت جلسة اليوم حضور المتهم عبد العالي حامي الدين مرفوقا ببعض من قياديي حزب العدالة والتنمية، وعدد من هيئة دفاعه، بالإضافة إلى عدد من مناصريه من حزب العدالة والتنمية.

وشهدت جنبات المحكمة حضور بعض من أفراد أسرة أيت الجيد الذين كانوا مؤازرين بالطلبة وفعاليات مدنية وحقوقية، وإلى جانبهما إنزال شديد لشبيبة العدالة والتنمية وسط استنفار أمني.

ويتابع المتهم عبد العالي حامي الدين بجناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قرر في دجنبر الماضي، متابعة عبد العالي حامي الدين من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب ايت الجِيد.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بفاس كانت قد أدانت في السادس عشر من شهر شتنبر 2019، أربعة إسلاميين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في نفس القضية وفي ملف منفصل، حيث قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ لمدة ثلاثة أشهر في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/03/2021 على الساعة 15:46