عندما يظهر قائد المنطقة الجنوبية الجنرال فاروق بلخير في صورة وهو يتأهب لإطلاق النار

الجنرال فاروق بلخير في صورة وهو يتأهب لإطلاق النار

الجنرال فاروق بلخير في صورة وهو يتأهب لإطلاق النار . DR

في 04/04/2019 على الساعة 19:47

صورة نادرة لقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال دو دوفيزيون فاروق بلخير تظهره وهو يتأهب لإطلاق النار في ساحة بطانطان مخصصة لتداريب عسكرية منظمة في إطار الأسد الأفريقي 2019.

نادراً ما يظهر جنرال مغربي وهو تمارين عسكرية، وبشكل خاص عندما يجمع هذا الجنرال بين الصلاحيات الممنوحة له بشكل طبيعي بحكم هذه الصفة ومسؤولية قيادة المنطقة الجنوبية.

ويتعلق الأمر بالجنرال دو دوفيزيون فاروق بلخير الذي صنع إلى جانب زميله الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق، المتفش العام الحالي للقوات المسلحة الملكية وعسكريين آخرين، مجد سلاح المشاة المغربي. ود شغل فاروق بلخير مناصب في المنطقة الصحراوية، فقد كان مفتشا لسلاح المشاة قبل أن يعين سنة 2017 في منصب قائد العمليات بالمنطقة الجنوبية.

هذه الصورة لفاروق بلخير وهو يتأهب لإطلاق النار من بندقية هجومية أوتوماتيكية م4 والتي تعد فخر القوات المسلحة الأمريكية، مأخوذة من موقع FAR-Maroc المتخصص في شؤون الدفاع. وقد التقطت في ساحة عمليات بكاب درعة بطانطان مخصصة لتمارين سلاح المشاة في إطار المناورات العسكرية الأسد الأفريقي 2019، والتي تعد المناورات الأكبر المنظمة في أفريقيا.

ونفس الصورة تظهر أيضا الجنرال الأمريكي روجي كلوتيي قائد القوات البرية بالقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) أثناء إجراء هذه التمارين العسكرية.

هذه الصورة لا تخلو من دلالة، خاصة عندما يتعلق الأمر بقائدين في جيشين قويين وهما يتواجدان في الخطوط الأمامية ويظهران ما لديهما من قدرة في ظروف القتال الحقيقية.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 04/04/2019 على الساعة 19:47