لجنة تفتيش العدوي تفاجئ إلياس العماري بمقر جهة طنجة

DR

في 21/09/2017 على الساعة 17:50

انهت لجنة خاصة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية،اليوم الخميس،عملها في افتحاص عدد من الملفات التي تخص مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والتي يتراسها الياس العماري.

اعضاء اللجنة التي تشرف عليها زينب العدوي، باشرت منذ صبيحة امس الأربعاء، عمليات تفتيش واسعة شملت عددا من الملفات التي تخص مشاريع متوقفة بجهة طنجة تطوان الحسيمة الى جانب ملفات اخرى تخص التدبير المالي لعدد من المشاريع الاخرى المرتبطة بالتنمية البشرية.

وذكرت مصادر خاصة ان اعضاء اللجنة التي حلت بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، انهت عملية افتحاص وصفت بالدقيقة لعدد من الملفات،الى جانب عملية اخرى همت بالاساس طريقة التسيير الإداري والتقني والمحاسباتي لمختلف المصالح والمكاتب بمجلس الجهة،واستمعت في هذا الصدد لعدد من المسؤولين الاداريين بمجلس الجهة.

وقبل وصول اعضاء لجنة العدوي، التي خلقت استنفارا كبيرا في صفوف موظفي الجهة واعضاءها، قام والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بزيارة خاصة لمقر الجهة،خلاله تابع اشغال اجتماع تراسه الياس العماري ويخص لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة، الى جانب أمال وحيد مديرة الوكالة.

وفي الوقت الذي حاول فيه موقعle360 الاتصال هاتفيا بالياس العماري رئيس الجهة،غير ما مرة دون جدوى،راجت اخبار لم يتسنى للموقع التاكد منها،تفيد باقدام احد الموظفين المسؤولين بادارة الجهة على تقديم استقالته من منصبه،عشية اول امس الاربعاء، قبل حلول اللجنة الخاصة من الرباط بسبب تعرضه لضغوطات من جهات لم يكشف عنها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 21/09/2017 على الساعة 17:50