بنكيران لـLe360 عن استقالة العماري: صفحة وطويت!

DR

في 09/08/2017 على الساعة 16:14

في أول تعليق له على استقالة إلياس العماري من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، مغادرة العماري لسفينة «البام» بـ"بالصفحة التي طويت".

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لـle360، حول استقالة العماري من الأمانة العامة لحزب «البام »، «أتمنى أن تكون نهاية حقبة مؤسفة وصعبة».

وعرفت علاقة حزب «البيجيدي » و«البام »، مدا وجزرا وتوترا خصوصا بعد وصول إلياس العماري إلى رأس الحزب، ما يوضح سبب «ارتياح » بنكيران من استقالة العماري من رئاسة حزب «الجرار ».

من جهة أخرى، اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن استقالة العماري بـ«ليست حدثا».

موقف بنعبد الله من العماري ليس الجديد، فالرجلان عرفت علاقتهما توترا، خصوصا بعد اختيار حزب «الكتاب » الاصطفاف إلى جانب «البيجيدي » ضد ما يسمى بـ «التحكم ».

وكان بنعبد الله، قد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، معتبرا أنه جزء من مشكل الريف ولن يكون جزء من الحل وبأن خطابه مزدوج، مضيفا أن «المعارضة هي التي تجسد المشكل فحزب الأصالة والمعاصرة يسير 30 جماعة بالحسيمة من أصل 36 »، داعيا الحزب إلى الخجل قليلا، مشيرا أنه إذا كان هناك من أحد لم يقم بدوره فهم منتخبو « البام » الذين اكتسحوا الانتخابات الجماعية بـ «أسلوب يعلمه الكل ».

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 09/08/2017 على الساعة 16:14