حصري. رجال الحموشي يصطادون "أمير فرع داعش" بالمغرب

Le360

في 27/01/2017 على الساعة 21:35

وضع الكوموندو الأمني التابع للمكتب المركزي للتحقيقات القضائية، يده صباح اليوم الجمعة 27 يناير 2017 على صيد ثمين، فزعيم الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بالجديدة، هو نفسه "أمير فرع داعش بالمغرب"، بحسب ما استقاه le360 من مصدر موثوق.

خلال مداهمة عناصر "البسيج"، صباح اليوم الجمعة، لمنزل أمير فرع "داعش المغرب" بمدينة الجديدة، عثروا ضمن المحجوزات على شريط فيديو يمجد مخططات الإرهابية لأمير "داعش".

يدعى ياسين-أ، لا يتجاوز عمره 24 سنة ويلقب بـ"أمير البغدادي في المغرب"، والأشياء التي ضبطتها عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية داخل مخبئه بالجديدة، لا تدع مجالا للشك حول أهداف ومخططات هذا "الأمير".

من بين الأسلحة والذخائر ومواد صناعة المتفجرات التي عثر عليها عناصر "البسيج" في غرفة ياسين، كان هناك شريط فيديو مدته 4 دقائق، يتضمن صورا لمواقف حربية مختلفة.

"هذه الصور هي جزء من الدعاية التي تروجها الآلة الإعلامية التابعة لتنظيم "داعش" عبر العديد من الأشرطة المرئية"، يوضح مصدرنا، الذي يضيف أن الفيديو اختتم بهذه الجملة: "لا تنتظروني، فلن أعود".

ويقول المصدر ذاته إنه في الوقت الذي تظهر هذه العبارة في الشريط، ترتفع أنشودة تمجد "الجهاد"، وهي الأنشودة التي يستخدمها "الدواعش" كدعاية تجعل من الانتحاري "شهيدا".

هذا الفيديو يؤكد ما كانت تخطط له الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها صباح اليوم من طرف عناصر "البسيج". ويهدف هذا النوع من الفيديوهات إلى تمجيد "الإٍرهابي" بعد تنفيذه للهجوم الانتحاري.

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 27/01/2017 على الساعة 21:35