أساليب لفضح كذب زوجك في الرسائل النصية!

DR
في 26/02/2016 على الساعة 16:14

يكذب عليها ولا تعرف، يقول لها أنه في مكان معين وبعد البحث والتدقيق تراه في مكانٍ آخر، إنه كذب زوجك الذي تكشفينه من النظرة الأولى أو من حركات جسده، تلكئه في الكلام، محاولته تغيير الموضوع وغيرها من الامور التي لم تعودي تستطيعين السيطرة عليها بعد الرسائل النصية التي غزت العالم!

إلا أن الحل أصبح موجودًا بعد دراسة أجراها علماء من جامعة بريغهام يونغ التي أوضحت طرقًا لكشف الكذب عبر الرسائل النصية القصيرة، وبينت الدراسة أن الاشخاص الذي يكذبون يستغرقون وقتًا أطول للرد بنسبة 10 % من الاجابات الصحيحة والصادقة إذ عمد العاملون على هذه الدراسة بالطلب من مجموعة من الاشخاص الرد على رسائل نصية على أسئلة متنوعة وعشوائية فاكتشفوا أنه وفي نصف المحادثة، يبدأ الاشخاص بالرد على السؤال ثم محو الاجابة مرات عدة ريثما يعدّون افكارهم ويفبركون الكذبة أما الاجابات الصادقة فكانت عفوية وسريعة جدًا.

وبعد هذه الدراسة تمكن العلماء من اكتشاف إشارات لم تعرف من قبل ولم ينتبهوا اليها إلا بعد هذه الدراسة التي سمحت لهم بفضح هذه الاكاذيب، واعتبر القيمون على هذه الدراسة أنها فتحت الباب لهم لاعداد تطبيقات لكشف الكذب والتعرف على الاشارات التي يفعلها الاشخاص لتستير افعالهم.

تحرير من طرف عبير
في 26/02/2016 على الساعة 16:14

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800