فوائد السوشي لخسارة الوزن وصحة القلب

DR

في 22/09/2015 على الساعة 15:41

يحب الكثيرون تناول السوشي الذي هو أحد أنواع الأسماك الغير تقليدية وهو وجبة مميزة نظراً لقلة عدد السعرات الحرارية، فيها كما أنها تمنح الجسم الكثير من الفوائد منها أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعد من الدهون الصحية التي لا تتسبب في حدوث الأضرار التي تحدثها الدهون الأخرى.

لكن هناك بعض الطرق في إعداده تجعله وجبة مضرة بالصحة ذات سعرات حرارية عالية ولذلك نعرض عليك فيما يلي الفوائد التي تجنيها منه و الطرق الصحيحة في إعداده أيضاً.

خسارة الوزن

- هو وجبة مثالية لمن يرغب في إنقاص وزن جسمه نظرا لقلة السعرات الحرارية فيه وايضاً بسبب احتوائه على عدة فيتامينات مهمة مثل أ و ب 2 و ج والتي تساهم في حرق دهون الجسم بشكل سريع.

البروتينات

- يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المهمة لنمو العضلات وجعلها تقوم بأداء وظائفها على الوجه الأكمل.

صحة القلب

- مهم للقلب وصحته لأن أغلب مكوناته مثالية لذلك مثل الأرز الأسمر الذي يعطي متناوله فوائد الحبوب الكاملة والمهم للتحكم بمعدلات الكوليسترول كما أن الأفوكادو وسمك الإيل يعدان أحد المصادر الرئيسية لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تنمي صحة القلب ولذلك يجب الحرص على ألا يحتوي السوشي في مكوناته على الصلصات المحتوية على السكر بكثرة أو الصويا.

المعادن

- يعمل على منح الجسم العديد من المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وكذلك مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية كما إنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعالج فقر الدم والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

إنقاص معدلات الكوليسترول

- يساهم في إنقاص معدلات الكوليسترول السيء في الدم وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد فيه كما إنه يخفض من ضغط الدم المرتفع.

مواد مضادة للسرطان

- يحتوي على مواد مضادة للسرطان لأنها تساهم في تحييد الجذور الحرة في الدم قبل تحولها إلى خلايا سرطانية.

تعزيز قدرة الجهاز المناعي

- يحتوي على عناصر تزيد من مقدرة الجهاز المناعي لأن بها خصائص مضادة للجراثيم كما أن الزنجبيل كأحد مكوناته يعمل كمضاد للجراثيم والفيروسات ولذلك يجب الحرص على أن تكون البهارات والتوابل إحدى مكونات السوشي.

احرصي على تسويته بالمنزل

- على الرغم من فوائد السوشي العديدة لكن يجب عدم تناوله بكثرة لأنه يحتوي على جراثيم وباكتيريا تتسبب في الإضرار بالصحة ولذلك يفضل إعداده في المنزل لأن السوشي الصحي يحتاج إلى درجات حرارة منخفضة للغاية قبل تناوله.

تجنبي تناوله إذا كنتِ حامل

- السوشي محتواه الأساسي من السمك النيء ولذلك يجب على المرأة الحامل على وجه الخصوص أن تمتنع تماما عن تناوله لأنه يتسبب في إصابتها بعدوى الهيباتيتس أو الكوليرا أو الديدان الدائرية.

تحرير من طرف Le360
في 22/09/2015 على الساعة 15:41