إليك نصائح هامة لأفضل ترطيب للجسم

DR

في 14/04/2015 على الساعة 16:32

ترطيب البشرة أمر ضروري للحفاظ عل صحة ونضارة الجلد، ولا يقتصر الترطيب على الوجه فقط، بل يجب ترطيب الجسم بأكمله، ولأفضل نتائج يمكن الحصول عليها من ترطيب الجسم، اتبعي النصائح التالية.

أفضل طريقة للترطيب

يجب استخدام مرطب الجسم أو اللوشن والجسم لا زال رطبا، أي بعد الاستحمام مباشرة، ولأفضل نتيجة لا تستخدمي المنشفة لتجفيف جسمك، بل اتركيه يجف من الهواء ثم ضعي المرطب.

الزيوت أفضل من الكريمات

الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ترطب الجلد بطريقة رائعة وتعطي نتائج ملموسة في وقت قصير، بللي منشفة صغيرة بزيت جوز الهند واستخدميها لتدليك جسمك بعد الاستحمام، هذه الطريقة تعمل على تقشير البشرة وترطيبها في الوقت نفسه، ويمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون البكر لترطيب جسمك، ادهني جسمك بطبقة خفيفة من زيت الزيتون ليلا واتركيه حتى الصباح.

كيف يمكنك الإبقاء على ترطيب وجهك خاصة بعد عمر 35؟

البشرة بعد الثلاثين تبدأ في الجفاف نتيجة تراجع افراز الزيوت الطبيعية، لذلك تحتاج البشرة في هذه المرحلة إلى عناية خاصة، لأفضل ترطيب لوجهك استخدمي الزيوت الطبيعية، مع المواظبة على تقشير البشرة، واستخدام حمام البخار للوجه مرة أسبوعيا.

ترطيب القدمين

للتخلص من تشققات الكعب والحفاظ على نعومة قدميك اتبعي الروتين التالي:

انقعي قدميك في حمام من الماء الدافئ المضاف اليه صودا الخبز.

دلكي قدميك بخليط من نصف كوب من زيت جوز الهند او أي زيت آخر يتوفر لديك المضاف إليه 4 ملاعق من الملح.

استخدمي الحجر المخصص للقدمين لتقشير قدميك.

ضعي طبقة سمكية من مرطب غني مثل الفازلين، وارتدي جوارب قطنية حتى اليوم التالي.

لا تنسي أيضا ترطيب يديك بالزيوت الطبيعية أو كريم الترطيب المفضل لديك، مع تجنب استخدام الصابون العادي لغسل اليدين واستخدام الصابون الكريمي بدلا منه.

تحرير من طرف Le360
في 14/04/2015 على الساعة 16:32