إليك 3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة

DR

في 06/04/2015 على الساعة 17:30

تتعرض دوما بشرة الوجه الى الجفاف جراء الطقس واستخدام الصابون بكثرة، أو جراء تعرضها لأشعة الشمس، فتبدو ذابلة وجافة وخالية من الحيوية والنضارة.

نقدم لك سيدتي أهم 3 ماسكات لترطيب بشرتك والحفاظ على جمالها:

- زيت الزيتون مع صفار البيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة حليب طازج الى ان يتكون لديك عجينة لزجة، ثم افردي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر والصابون المناسب، يعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك وتغذيتها. لنتيجة أفضل كرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

- العسل مع عشبة البانونج: تعتبر هذه الوصفة التجميلية رائعة لترطيب البشرة والتخلص من جفافها، انقعي مقدار نصف ملعقة بابونج بمقدرا كوب صغير من الماء الساخن لمدة عشرة دقائق. صفي المزيج واخلطي معه ملعقة عسل واضيفي بضع نقاط من زيت اللوز الحلو. أحضري قطعة قماش من وبلليها بالمستحضر من ثم افرديها على بشرتك كي تمتص المكونات جيدا لفترة 15 دقيقة، كرري الماسك 3 مرات أسبوعيا.

- ماسك الأفوكادو بالحليب: إمزجي ملعقة من الحليب مع نصف ثمرة من الأفوكادو، مدي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيه جيدا. يعمل الأفوكادو على ترطيب وتغذية البشرة لاحتوائه على الفيتامينات، كما أن الحليب يعمل على تنظيف البشرة وازالة الخلايا الميتة واكسابها نضارة.

تحرير من طرف Le360
في 06/04/2015 على الساعة 17:30