بالفيديو: الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية توقع اتفاقيتي شراكة خلال فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

SIAM 2023: l’AMEE signe deux conventions de partenariat

في 03/05/2023 على الساعة 16:48

فيديووقعت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE)، الثلاثاء 2 ماي 2023، اتفاقيتي شراكة مع كل من شركة «Viridis Agropower» وغرفة الفلاحة لجهة الدار البيضاء سطات. وذلك بغرض التعاون والتشاور بين المؤسسات المذكورة حول الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وترأس توقيع هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، سعيد مولين، إلى جانب رئيس غرفة الفلاحة لجهة الدار البيضاء ـ سطات، عبد القادر قنديل، وذلك على هامش النسخة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

وتكمن الغاية وراء هذه الاتفاقية في تعزيز النجاعة الطاقية واتزان الاستهلاك الطاقي والمناخ إضافة إلى تعزيز الكفاءات والتحسيس بتداعيات الطاقة والمناخ، إضافة إلى الطاقات المتجددة اللامركزية والمهن الخضراء.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكن الطرفان من تدارس إمكانات التعاون من أجل تنفيذ الأنشطة والمشاريع ذات الصلة بمجالات النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة اللامركزية في القطاع الفلاحي على غرار الرفع من الكفاءات، والتكوين، والمواكبة التقنية، والتحسيس والتواصل.

وتتواصل النسخة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب حتى السابع من ماي الجاري، وهو ملتقى منظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت عنوان «الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة».

وتمثل المملكة المتحدة دولة الشرف لهذه النسخة، التي تميز عودة هذه التظاهرة الفلاحية الدولية الكبرى بعد انقطاع دام 3 سنوات إثر أزمة كوفيد 19.

تحرير من طرف هاجر خروبي وعادل كدروز
في 03/05/2023 على الساعة 16:48