أبو ظبي: الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية وجامعة خليفة للعلوم والتكنلوجيا يوقعان اتفاقية شراكة

DR

في 17/01/2020 على الساعة 12:09

أعلنت جامعة خليفة المتخصصة في البحث والعلوم والتقنيات الحديثة، بأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة) اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية AMEE، وهي بمثابة شراكة تهدف الى التعاون المشترك في مجال النجاعة الطاقية وتطوير البرامج المشتركة في ابتكار الطاقة النظيفة.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي، ممثلا لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد سعيد ملين، المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية AMEE.

وخلال حفل التوقيع القى الدكتور عارف سلطان الحمادي كلمة قال فيها: "تشتهر جامعة خليفة بالابتكارات الرائدة في مجال التقنيات الموفرة للطاقة والتي تغطي مختلف مجالات الطاقة المتجددة، وستمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق أمام هذه الابتكارات للوصول إلى المجتمعات التي تتطلب الطاقة. يسعدنا الدخول في هذا التعاون البحثي مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية AMEE ونعتقد أننا سنكون قادرين على تقديم حلول مناسبة للمغرب نحو انتقال البلاد إلى طريق الطاقة النظيفة".

وبعد القيام بتقديم مفصل للاستراتيجية الاستثنائية للانتقال الطاقي بالمغرب أكد سعيد ملين على أهمية التعاون مع جامعة خليفة مشيرا إلى أن الجامعة معروفة بانخراطها في القضايا البيئية وتشجع تطوير تقنيات النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة، وذلك يتماشى مع إستراتيجيتنا للشراكات طويلة الأمد، كما ستقوم الوكالة بدعم برامج البحث في النجاعة الطاقية بالمغرب التي تشكل أحد الدعامات الأساسية في التنمية المستدامة، وهي ضرورة ملحة لترشيد الاستهلاك الطاقي للرفع من مستويات النمو بالبلاد. 

وفقًا للاتفاقية، سيعمل الجانبان على تعزيز وتسهيل تبادل التكنولوجيا وتطويرها في العديد من جوانب النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة التي تهم العديد من المجالات الحيوية في الاقتصاد، مع تحديث المجالات الطاقية باعتماد معدات عالية الأداء. كما اتفق الجانبان على تعزيز التنمية والتعاون المشترك لتفعيل مجموعة من المشاريع الخضراء باعتماد التكنولوجيا النظيفة.

تحرير من طرف Le360
في 17/01/2020 على الساعة 12:09