هام للمغاربة العالقين بالإمارات.. المغرب سيجلي مواطنيه في هذا التاريخ

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة لشركة لارام

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة لشركة لارام . DR

في 15/12/2021 على الساعة 16:00

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الأربعاء 15 دجنبر 2021، عن برمجتها لرحلة استثنائية، بين المغرب والإمارات العربية المتحدة في كلا الاتجاهين.

وحسب بلاغ للشركة، فقد قررت "لارام"، وبشكل استثنائي، تنظيم رحلة استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) بين المغرب والإمارات العربية المتحدة في كلا الاتجاهين في 18 دجنبر 2021.

وستنطلق الرحلة من مدينة الدار البيضاء إلى دبي، وستكون متاحة للمواطنين المغاربة أيضا مع احترام المتطلبات الصحية للمغادرة والوصول.

أما من الإمارات العربية المتحدة، فستنطلق الرحلة من دبي إلى فاس، وستكون متاحة لجميع المغاربة العالقين في الخارج بغض النظر عن البلد القادمين منه. 

وبخصوص شروط الاستفادة من من الرحلة إلى المغرب، أوضحت الشركة أن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا التراب الوطني منذ 1 أكتوبر 2021 و كذلك أزواجهم وأبنائهم المرافقون لهم.

ويتعين على كل مسافر وفق ما ورد في البلاغ، الإدلاء بنتيجة اختبار الكشف "بي سي آر" سلبي قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، تقديم عند التسجيل، بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للتأكد من أن العنوان في المغرب.

MISE A JOUR – VOLS SPECIAUX Nous informons nos Clients de la programmation d’un nouveau vol spécial (soumis à...

Posted by Royal Air Maroc on Wednesday, December 15, 2021

يذكر أن السلطات المغربية رخصت وبصفة استثنائية، الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وسيخضع المسافرون، حسب نفس المصدر، للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف "بي سي آر" خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وسيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة وفق ما أوردته الشركة. 

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 15/12/2021 على الساعة 16:00