عاجل.. المغرب سيجلي المواطنين العالقين في تركيا في هذا التاريخ

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية (لارام)

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية (لارام) . DR

في 14/12/2021 على الساعة 12:28

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، عن برمجتها لرحلة استثنائية، انطلاقا من تركيا في اتجاه المملكة المغربية، وذلك بهدف إجلاء المغاربة العالقين بتركيا بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وحسب بلاغ للشركة، فقد قررت "لارام"، وبشكل استثنائي، تنظيم رحلة استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) من تركيا في اتجاه المغرب في 16 دجنبر 2021.

وأوضح البلاغ أنه يتعين على المسافرين الذين يحوزون على تذاكر طيران الخطوط الملكية المغربية، الاتصال بوكالات السفر أو مركز الإتصال لتغيير تذاكرهم (مع احتساب فرق السعر).

وبخصوص شروط الاستفادة والبروتوكول الصحي المتعلق بهذه الرحلة، أوضحت الشركة أن، هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، ويتعين على كل مسافر الإدلاء بنتيجة اختبار الكشف "بي سي آر" قبل السفر بـ 48 ساعة على الأقل.

و سيخضع المسافرون حسب نفس المصدر للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف "بي سي آر" خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وسيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة وفق ما أوردته الشركة.

يذكر أن السلطات المغربية، رخصت وبصفة استثنائية، الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة. وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وأفاد بلاغ للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد-19، بأن هذه العملية، التي ستنطلق ابتداء من الأربعاء 15 دجنبر الجاري، تهم، حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

MISE A JOUR – VOLS SPECIAUX Nous informons nos Clients de la programmation d’un nouveau vol spécial (soumis à...

Posted by Royal Air Maroc on Tuesday, December 14, 2021
تحرير من طرف عبير
في 14/12/2021 على الساعة 12:28