هام للمغاربة العالقين بالخارج.. هذه شروط العودة إلى المملكة

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية (لارام)

مسافرون يصعدون إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية (لارام) . DR

في 15/12/2021 على الساعة 10:33

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني، وذلك بعد برمجتها لرحلات استثنائية، انطلاقا من تركيا والبرتغال في اتجاه المملكة المغربية، وذلك بهدف إجلاء المغاربة العالقين بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وقالت الشركة في بلاغ لها، "لقد تمت برمجة رحلات جوية استثنائية من تركيا والبرتغال في اتجاه المغرب لفائدة المغاربة العالقين في الخارج بغض النظر عن البلد القادمين منه".

وبخصوص شروط الاستفادة من هذه الرحلات، أوضحت الشركة أن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المغرب منذ 1 أكتوبر 2021 و كذلك أزواجهم وأبنائهم المرافقون لهم.

ويتعين على كل مسافر وفق ما ورد في البلاغ، الإدلاء بنتيجة اختبار الكشف "بي سي آر" سلبي قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، تقديم عند التسجيل، بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للتأكد من أن العنوان في المغرب. 

يذكر أن السلطات المغربية رخصت وبصفة استثنائية، الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وسيخضع المسافرون، حسب نفس المصدر، للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف "بي سي آر" خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وسيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة وفق ما أوردته الشركة.

تحرير من طرف عبير
في 15/12/2021 على الساعة 10:33