بالفيديو: أخنوش يطلع على تفاصيل إنجاز أول مشروع "تيليفيريك" بأكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 14/12/2021 على الساعة 18:00

اطلع عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، بمعية والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، الثلاثاء 14 دجنبر 2021، على تفاصيل إنجاز مشروع "تيليفيريك" من طرف مستثمر مغربي، والذي سينقل الزوار من وإلى قصبة أكادير أوفلا ثم إلى المشروع السياحي "دانيا لاند"، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون درهما.

وقال عبد العزيز حوايس، المدير المؤسس لشركتي "سوس كامب" و"دانيا لاند"، إن مشروع "تيليفيريك" يأتي لتعزيز البنية التحتية السياحية لمدينة أكادير التي تفتقر إلى حد ما للتنشيط والترفيه الركيزتان الأساسيتان للقطاع السياحي، مشيرا إلى أن هذا الأخير يحتاج لمرافق ذات جودة عالية ومتكاملة ومن أجل هذا "فكرنا في ملء هذا الفراغ الملحوظ استجابة لتطلعات الساكنة والزوار"، يؤكد حوايس.

وأضاف المتحدث، في تصريح لـLe360، أن الخط الأول من هذا المشروع يتضمن 30 قاطرة (4 من الدرجة الأولى) والثاني 18 قاطرة انسجاما مع المسافة الطويلة المقدرة في 1700 متر وبعرض 10 أمتار، على أن تُقِلَّ هذه القاطرات نحو 1000 شخص في الساعة الواحدة.

وأكد حوايس أن أشغال هذا الورش السياحي ستقسم إلى 4 أشطر تنجز في مدة 7 إلى 8 سنوات بتكلفة إجمالية تقديرية تصل لـ40 مليون درهما، مؤكدا أن الشطر الأول من المرتقب أن تنتهي به الأشغال مع حلول صيف عام 2022، وسيوفر المشروع أزيد من 1000 منصب شغل مباشر.

وشدد صاحب المشروع على أهمية هذا الأخير في تعزيز جاذبية أكادير سواء من الناحية السياحية أو من ناحية جلب المستثمرين لإقامة مشاريع أخرى كبرى بالمدينة موازاة مع مشاريع التهيئة الكبرى التي تعرفها عاصمة سوس بفضل العناية الملكية السامية.

جدير بالذكر أن المشروع كان قد حظي بمصادقة المجلس الجماعي لأكادير الذي التزم بتعبئة مسار خط "التيليفيريك" واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة لتمكين المستثمر المذكور من استغلال المسار المحدد وفقا للتصميم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/12/2021 على الساعة 18:00