بالفيديو. اليوم العالمي للأرض: مجموعة أوزون تكرم الشخصيات الملتزمة

DR

في 29/04/2019 على الساعة 13:55

بمناسبة اليوم العالمي للأرض الذي يوافق 22 أبريل الجاري، استدعت مجموعة أوزون عدة شخصيات وديبلوماسيين وفاعلين جمعويين لحضور مراسيم حفل تسليم الجوائز بالرباط. والهدف: تكريم الشخصيات الذين تميزوا بالتزامهم بالدفاع عن البيئة.

نظمت مجموعة أوزون، المتخصصة في معالجة النفايات والخدمات، والتي يديرها عزيز البدراوي، حفل تسليم جوائز لفائدة عدد من الفاعلين. كان ذلك خلال حفل نظم بأحد فنادق العاصمة الرباط، يوم الاثنين 22 أبريل.

فبمناسبة اليوم العالمي للأرض، الذي يحتفى به يوم 22 أبريل، قررت مجموعة أوزون بتكريم الفاعلين الجمعويين، وشخصيات عمومية وعلمية بالمغرب الملتزمين بقضية البيئة "من أجل تسليط الضوء على مختلف المبادرات التي اتخذت في المغرب وعلى الالتزام الوطني المستمر من أجل هذه القضية "، بحسب تصريح لعزيز البدراوي.

وهكذا حصلت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، على جائزة من مجموعة الأوزون. وفي هذا الصدد، أشارت هذه المسؤولة الحكومية، وهو يتلقى الجائزة، إلى أن التقرير الأخير لفريق الخبراء الحكوميين المعني بتغير المناخ "أثار الصعوبات الرئيسية التي سنواجهها هذا القرن، وهي إزالة الغابات والارتفاع المستمر في درجات الحرارة التي يصعب تحديده عند 1.5 درجة مئوية وارتفاع مستوى سطح البحر الذي يؤثر مباشرة على المغرب".

كما أن صلاح الدين مزوار، رئيس الباطرونا، كان حاضرا خلال هذا الحفل. فرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب حصل هو الآخر على جائزة مجموعة أوزون على اعتبار العمل الجبار الذي قام بها باعتباره رئيس لجنة تنظيم كوب 22 في نونبر 2016 بمراكش. وبهذه المناسبة قال صلاح الدين مزوار أن "هذا الحفل هو فرصة لزيادة الوعي حول آثار تغير المناخ وتذكير الإنسانية بالتزاماتها تجاه التحولات التي تعرفها بيئتنا".

بالنسبة لصلاح الدين مزوار، فإن "المغرب يسير في طريقه نحو الوفاء بالتزاماته الدولية، خاصة فيما يتعلق بموارد الطاقة المتجددة البالغة 52٪ المخطط لها لعام 2030". وأضاف أن هذا الحفل يشكل على وجه الخصوص"فرصة لتذكير المواطنين المغاربة بالدور الذي يتعين علينا القيام به، والممارسات الجيدة التي يجب اتباعها: طريقتنا في الاستهلاك، في الإنتاج، في المراقبة، في الترشيد وفي الاستثمار".

وقد قررت مجموعة أوزون كذلك منح جوائز لخمس جمعيات تعمل في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة. ويتعلق الأمر بالجمعية المغربية لحماية البيئة والتنمية المستدامة بسطات وجمعية تماويت بسلا والائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك بخريبكة وجمعية جنات بفاس وجمعية وداديات وجمعيات الأحياء السكنية بالعيون.

وقد مثلت هذه الجمعيات على التوالي في هذا الحفل من قبل يوسف بلوردة وعبد الكريم تزاري وعبد الجليل الجعداوي وأمال حبيبي وإبراهيم طروزي.

يشار إلى أن مجموعة أوزون تلقت بدورها بباريس ثلاث جوائز يوم 17 مارس الماضي بمناسبة حفل G2T Global المنظم من قبل مجموعة غلوبل 2 T التي يوجد مقرها بالرباط. وحصلت أوزون على جائزة "أحسن مدير عام عربي سنة 2018" و"أحسن مدير شركة عربية سنة 2018" و"أحسن شركة عربية سنة 2018" في صنف الخدمات.

تحرير من طرف أسامة البقالي
في 29/04/2019 على الساعة 13:55