بالفيديو: هذه هدية مديرية الضرائب بأكادير لموظفاتها في عيدهن العالمي

Le360

في 10/03/2019 على الساعة 20:47

افتتح، أمس السبت، أول روض لحضانة أطفال موظفات المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، في مبادرة هي الأولى من نوعها بالمغرب على صعيد المؤسسات العمومية، بهدف التخفيف من معاناة الأمهات وتقريبهن من فلذات أكبادهن ولتجويد خدمات هذا المرفق العام.

وفي تصريح لـle360، قال سعيد ورشاكو، المدير الجهوي للضرائب بأكادير، إن هذه المبادرة الرائدة على المستوى الوطني جاءت بع استشارة عدد من الجهات المعنية وعلى رأسها المدير العام للضرائب ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للمالية وكذا الموظفين المشتغلين بالمديرية، الذين تقبلوا الفكرة ورحبوا بها، ليتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف ورشاكو، أن الهدف من احداث الحضانة إلى جانب مقصف خاص بالموظفين والموظفات، هو توفير الظروف اللازمة المشجعة على بذل المزيد من الجهود من قِبَل العاملين بالمديرية للإرتقاء بها وتجويد خدماتها وتجنب الغياب الطويل الأمد والمتكرر، فضلا عن التخفيف من معاناة الأمهات وتقريب أبنائهن منهن وتفادي التأخيرات في ولوج المؤسسة.

الحضانة تشترط أن يكون عمر الرضيع أو الطفل من 3 أشهر إلى 3 سنوات، يشير المتحدث، حيث سيستفيد من رعاية خاصة ومواكبة دائمة داخل أول دار حضانة تتوفر على جميع المواصفات المطلوبة، من حديقة للألعاب وقاعات مجهزة بكل وسائل الترفيه علاوة على غرف نوم وتجهيزات أخرى.

وأكد المتحدث أن هذه المبادرة الاجتماعية التي مسَّت الموارد البشرية للمديرية، ستكون نقطة انطلاق لمبادرات مماثلة على صعيد مجموعة من الإدارات العمومية عبر جهات المملكة، كما أعلن عن ذلك وزير الاقتصاد والمالية وهو يحتفل رفقة موظفات وموظفي الوزارة باليوم العالمي للمرأة المصادف لـ8 مارس.

ومن جهتهم استحسن معظم موظفي وموظفات المديرية الجهوية للضرائب بأكادير، البادرة التي أقدم عليها المدير الجهوي، معتبرين إياها بمثابة هدية تحسب له خصوصا وأنها تعد الأولى من نوعها داخل الوظيفة العمومية، مشددين على ضرورة تعميمها بمختلف المؤسسات من أجل الموارد البشرية العاملة بها ومن أجل كذلك المرتفقين الذين لن يضطروا إلى العودة إلى منازلهم دون أن يحصلوا على الوثائق وقضاء الأغراض التي على أساسها حلوا بردهاتها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/03/2019 على الساعة 20:47