نادي المولودية الوجدية يتحول إلى شركة رياضية

DR

في 06/06/2020 على الساعة 07:30

أعلن رئيس المولودية الوجدية، محمد هوار، عبر بلاغ صحفي نُشر على صفحة النادي بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، عن تحول النادي إلى شركة رياضية، إثر حصوله على السجل التجاري.

وأبرزت إدارة النادي، في بلاغها الصحفي، أن الخطوة "تأتي في إطار البرنامج المسطر لاحتراف النادي، وذلك من خلال تطوير آليات الحكامة به، والرفع من حجم موارده المالية، قصد الارتقاء بمنتوجه الرياضي"، مضيفا أن "المكتب المسير لفارس الشرق تمكن أخيرا من الحصول على السجل التجاري للشركة الرياضية، التي أنشأها سالفا، تطبيقا لمقتضيات المادة 15 من القانون 30/09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة".

وأشار ذات المصدر إلى أن "السجل التجاري للشركة سيسمح بإنجاز عمليات تخص الميادين المالية والتجارية والصناعية والعقارية، إلى جانب النشاط الكروي الاحترافي"، مبينا أن الأنظمة الأساسية لهذه الشركة التي تحمل اسم "نادي المولودية الوجدية لكرة القدم ش م'' كانت قد حصلت مبكرا على مصادقة وزارة الشبيبة والرياضة.

وذكر بلاغ سندباد الشرق أن رأس مال الشركة يبلغ مليون درهم، حددت نسبة حصة جمعية المولودية الوجدية لكرة القدم فيه بـ99,96 %، وهو الأمر الذي خول لرئيس هذه الجمعية، محمد هوار، مسؤولية رئاسة الشركة في نفس الوقت.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 06/06/2020 على الساعة 07:30