محاولة اغتصاب تنتهي بذبح داخل مقبرة

DR

في 14/03/2016 على الساعة 09:30

أجرت الشرطة القضائية بمفوضية أمن برشيد، أمس، إعادة تمثيل جريمة قتل، وقعت داخل قبة ضريح بمقبرة بنزاكور، كان ضحيتها شخص يبلغ 43 سنة، والذي حاول هتك عرض شخص آخر داخل المكان المذكور، لتنتهي الواقعة بجريمة قتل. الخبر أوردته يومية "الصباح"، في عددها الصادر اليوم الاثنين.

وكشفت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن الشخص الأربعيني المتوفي، حاول هتك عرض شخص بالمقبرة ذاتها يبلغ من العمر 22 سنة، تحت التهديد بالسلاح الأبيض، قبل أن ينزع منه الثاني سكينه ويطعنه طعنات متفرقة في مختلف أنحاء جسمه، وللتأكيد على رغبته في إزهاق روح المعني بالأمر أجهز عليه من الوريد.

وتضيف اليومية، نقلا عن مصادرها، أن الجريمة ما كانت لتكتشف في حينها، لولا مصادفة عناصر أمن كانت في حملة تطهيرية، إذ بينما كانت أفراد الشرطة تتجول بشوراع المدينة، أثار تنباهها شخصان مشبوهان، ما إن شاهدا سيارة الأمن حتى هرولا جريا، وهو ما دفع إلى مطاردتهما، لينتهي الأمر بإيقاف المشبوهين اللذين كانا في حالة غير عادية وثياب أحدهما ملطخة بالدماء، فيما حاول رمي سكين، كانت بحوزته، تبين أنها هي الأخرى ملطخة بالدم.

وتابعت الجريدة، أن عناصر الشرطة استجوبت المعنيين بالأمر فاعترفت أحدهما أن شخصا حاول هتك عرضه تحت التهديد بالسلاح الأبيض المحجوز، فقاومه وبمساعدة زميله (24 سنة) انتزع منه السكين، ليقوم بطعنه ما أدى إلى سقوطه مضرجا في دمائه.

المتهم يعترف

وأشار المتهم أنه وصديقه دخلا المقبرة المذكورة من أجل تعاطي المخدرات، وبينما كان أحدهما المتهم، داخل قبة ضريح بالمقبرة ذاتها دخل عليه الضحية، وجلس قربه لحظة قبل أن يشهر سكينه ليهدده به محاولا هتك عرضه، فنشب شجار بينهما سمع صداه المتهم الثالث، ليتدخل قبل أن يتم انتزاع السكين من الضحية، وتوجيه الطعنات القاتلة إليه.

ونقلت جثة الهالك إلى مستودع الأموات من أجل تشريحها وإنجاز تقرير حول الوفاة، بينما وضع المتهمان رهن الحراسة النظرية للبحث معهما قبل إحالتهما على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف.

تحرير من طرف عبير
في 14/03/2016 على الساعة 09:30