أنيس بيرو: المغرب قام بتسوية 68% من ملفات طالبي اللجوء‎

DR

في 09/09/2015 على الساعة 16:59

أكد أنس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن المغرب حقق تقدما ملموسا في تنزيل السياسة الجديدة للهجرة، من خلال تسوية وضعية 68 في المائة من الطلبات المودعة، والتي بلغت أكثر من 27000 طلب.

وأضاف في ندوة صحفية نظمتها الوزارة اليوم الأربعاء بالرباط لتقديم حصيلة سنتين من مقاربة المغرب بخصوص السياسة الجديدة للهجرة، أن الأحداث الأخيرة المتعلقة بالهجرة على الصعيد الدولي، وخاصة على مستوى البحر الأبيض المتوسط، أظهرت "نجاعة المقاربة المغربية لمسألة الهجرة، ودوره الطلائعي في الحكامة الدولية، المسؤولة، والمشتركة لهذه الاشكالية".

وأشار الوزير إلى أن المغرب قدم أجوبة ملموسة لمختلف الجوانب المتعلقة بالهجرة، وآخرها السياسة الوطنية الجديدة للهجرة واللجوء التي بادر الملك محمد السادس إلى إعطاء انطلاقتها منذ سنتين من الآن، وهو ما مكن، حسب المتحدث ذاته، من الاستجابة لمختلف الجوانب المتعلقة بالهجرة، بعدما أصبح المغرب بلد استقبال للمهاجرين وطالبي اللجوء.

وذكر في هذا الصدد أن المجتمع الدولي نوه بالتجربة المغربية في مجال تدبير مسألة الهجرة واللجوء، معتبرا أنها "تعد نموذجا يحتدى به على الصعيد الإقليمي والدولي".

تحرير من طرف محمد
في 09/09/2015 على الساعة 16:59