بالفيديو: هكذا يقضي أطفال "أميج" عطلتهم بمخيم غابة ميريكان بطنجة

Said Kadry / Le360

في 03/08/2022 على الساعة 17:00

فيديويواصل أزيد من ألف طفل وطفلة قادمين من كل جهات المغرب، الاستمتاع بأجواء الصيف بمخيم الغابة الدبلوماسية بطنجة، والذي يوفر فضاءات متنوعة للراحة والاستجمام.

 المخيم الذي تنظمه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، خلال الفترة ما بين 27 يوليوز و5 غشت الجاري بالمركز الوطني للتخييم الغابة الدبلوماسية بطنجة، تحت شعار "المخيم فضاء للتربية والمشاركة والابداع"، يشهد مشاركة أطفال من مختلف فروع الجمعية بالمغرب، وتشرف عليه وزارة الثقافة والشباب والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم، بتأطير من حوالي 120 إطارا، وفق مقاربة تربوية دمجية إنسانية وكونية.

ويهدف المخيم، حسب أعضاء الجمعية، إلى المساهمة في إكساب الأطفال المستفيدين المعارف والمهارات التي تجعل منهم عناصر فاعلة في المجتمع وقادرة على الاندماج فيه والمساهمة في رقيه، والمساهمة في تطوير القدرات الإدراكية والمهاراتية والاجتماعية للأطفال المشاركين، وتنمية شخصية الطفل وتعزيز روح الإبداع والتواصل.

ووضعت الجمعية هذه السنة مشروعا بيداغوجيا للمخيم يرتكز على ثلاث مكونات، أولها وضع برنامج مشترك بين جميع الوحدات، تتضمن أنشطة التوعية والإفادة، ناهيك عن برنامج تنشيطي تربوي يتضمن أنشطة تربوية ترفيهية متنوعة (مسرح، موسيقى، رسم تعبير، أعمال يدوية)، وذلك ارتباطا مع الشعار العام للمخيم.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 03/08/2022 على الساعة 17:00