بالفيديو: المخيم الوطني لجمعية "أميج" يستقبل ألف مستفيد بطنجة

أطفال يستفيدون من المخيم الوطني الذي تنظمه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة "أميج" بمركز الاستقبال والاصطياف الغابة الدبلوماسية بمدينة طنجة

أطفال يستفيدون من المخيم الوطني الذي تنظمه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة "أميج" بمركز الاستقبال والاصطياف الغابة الدبلوماسية بمدينة طنجة . DR

في 31/07/2022 على الساعة 00:49

يستفيد أزيد من ألف طفل وطفلة من مختلف مدن المملكة، من التخييم في إطار المرحلة الثانية للبرنامج الوطني للعطلة للجميع، الذي تنظمه الجمعية المغربية لتربية الشبيبة "أميج" بمركز الاستقبال والاصطياف الغابة الدبلوماسية بمدينة طنجة، خلال الفترة ما بين 27 يوليوز و5 غشت 2022.

وقال سعد داليا، منسق قطب الإعلام والمرافعة للجمعية المغربية لتربية الشبيبة، إن تنظيم المخيم الوطني هذه السنة "يأتي في سياق مقاربة تربوية دمجية إنسانية وكونية تندرج ضمن فعاليات البرنامج الوطني "العطلة للجميع"، الذي يشرف عليه القطاع الوصي على الطفولة والشباب بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.

وأضاف داليا في تصريح لـLe360، أن المخيم الوطني الذي عاد بعد سنتين من التوقف بسبب ما فرضته جائحة كورونا، ينعقد هذا العام تحت شعار "المخيم فضاء للتربية.. المشاركة والإبداع"، موضحا أن المخيم يؤطره بشكل تطوعي 120 إطار وإطارة تربوية من خيرة أطر الجمعية.

خرجة يومية لمدينة أصيلة المخيم الوطني الغابة الدبلوماسية طنجة المرحلة الثانية صيف 2022

Posted by ‎الصفحة الرسمية للجمعية المغربية لتربية الشبيبة‎ on Saturday, July 30, 2022

وزاد أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، ستجعل من المخيم الذي ينظم هذا العام بطنجة، على غرار المخيمات التي سبق أن نظمتها "أميج" بنجاح بمدينة السعيدية، (ستجعل منه) "مدرسة للتنشئة الاجتماعية تساهم في تهذيب السلوك وصقل كل المهارات والمواهب لدى الأطفال، التي تحتاج إلى إبراز الطاقة الإيجابية وبناء شخصية الطفل والطفلة".

وأبرز عضو اللجـنة الإدارية بجمعية "أميج" أن مشاركة فروع الجمعية على المستوى الوطني "يشكل فرصة كبيرة للأطفال المستفيدين للتعارف وربط أواصر التأخي وربط شمال المغرب بجنوبه عبر المخيم الوطني لأطفال الجمعية".

ويستفيد الأطفال المشاركون في المخيم، وفق بلاغ للجمعية المنظمة، من مجموعة من الأنشطة التربوية والبيداغوجية والترفيهية والتوعوية، من خلال ورشات متنوعة، إضافة إلى أنشطة تكوينية تأهيلية ومهاراتية في مجالات الحياة والعيش المشترك وفق مقاربة حقوقية دمجية. 

تحرير من طرف منى
في 31/07/2022 على الساعة 00:49