بالفيديو: شاهد الحلة الجديدة لمنتزه "عين ذهيبة" بالحاجب

Ahmed Echakoury / Le360

في 02/05/2022 على الساعة 20:00

اكتسى منتزه "عين ذهيبة"، الواقع وسط مدينة الحاجب، حلة جديدة بعد إعادة تهيئته وتجديده بشكل كامل، وذلك من أجل استقبال الساكنة والزوار في أجواء بديعة وبهيجة.

ويقع الينبوع المائي، الذي أصبح يحمل اسم "منتزه عين ذهيبة" وسط مدينة الحاجب، بجوار الحامية العسكرية وعلى بعد أمتار قليلة من عين "خادم" بمنطقة الحاجب الأعلى.

وتستقطب "عين ذهيبة"، التي استفادت في الفترة الأخيرة من إعادة التهيئة في إطار مشروع لمجلس جهة فاس مكناس بشراكة مع جماعة الحاجب، العديد من الزوار من ساكنة المدينة الجبلية، طلبا للهدوء والراحة والسكينة التي يوفرها هذا الفضاء الإيكولوجي الساحر.

ويضم "منتزه عين ذهيبة"، الذي يمتد على مساحة تقدر بـ5 هكتارات، مسارات للمشي وممارسة الرياضة أنجزت بعناية، وأماكن للجلوس، وبحيرة، وفضاء خاص بالأطفال، ومجرى مائي، ومرافق صحية للنساء والرجال.

ومع افتتاح "منتزه عين ذهيبة" في وجه العموم، بات المنتزه قبلة لعشاق ومحبي الفضاءات الخضراء، حيث تتكرر زيارات المواطنين اليومية لمرافقه المتعددة والمتكاملة، بحثا عن الراحة النفسية والهدوء.

وبعد إعادة تهيئة "عين ذهيبة" وتجديدها، تراهن المدينة الجبلية على استقطاب زوار وسياح من خارج الإقليم لزيارة المتنزه الذي ينضاف إلى سلسلة من العيون المائية والمتنزهات التي يشتهر بها إقليم الحاجب، من أجل خلق حركية وتنشيط سياحي وثقافي مهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم رصد غلاف مالي ناهز 18 مليون درهم، من أجل تحويل وتهيئة "عين ذهيبة"، وذلك عن طريق تهيئة ممرات التنزه، ومساحات للترفيه خاصة بالعائلات وألعاب الأطفال، ووضع الإنارة العمومية وإنارة التزيين، والكراسي والطاولات الخاصة بالرحلات.

كما تم في إطار المشروع، تهيئة وتثمين المجرى المائي لمنبع "عين ذهيبة"، وغرس الأشجار والعشب وأزهار التزيين، وبناء مرافق صحية وتجارية، وتهيئة النافورات، ومقر للحراسة والوقاية المدنية، وربط المتنزه بشبكة الماء الصالح للشرب.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 02/05/2022 على الساعة 20:00