هذا ما قررته ابتدائية فاس بشأن طلب السراح المؤقت لنجل شباط

المحكمة الابتدائية بفاس . أحمد الشقوري - Le360

في 09/12/2021 على الساعة 17:00

رفضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس طلب السراح المؤقت لنوفل شباط، نجل السياسي المثير للجدل حميد شباط، المتابع في قضية إهانة رجل شرطة يشتغل في هيئة السير والجولان بولاية أمن فاس.

وقررت هيئة الحكم بعد المداولة في آخر جلسة يوم أمس الأربعاء 8 دجنبر 2021، رفض الطلب الذي سبق التقدم به من طرف دفاع المتهم رغم تقديمه ضمانات لحضور نوفل شباط، الأمر الذي عارضه ممثل النيابة العامة.

وكانت الهيئة ذاتها، قد قررت تأجيل البث في قضية نجل شباط، المعتقل في سجن "بوركايز" بفاس، إلى غاية يوم 15 من شهر دجنبر الجاري، وذلك من أجل استدعاء الشاهد الرئيسي من جديد بغية الاستماع إلى شهادته أمام هيئة المحكمة.

ويتابع المتهم نوفل شباط، نجل حميد شباط من أجل تهم "السكر العلني البين والسياقة في حالته واهانة موظف عمومي اثناء مزاولته لمهامه باشارات وأقوال والعصيان".

وكان نوفل شباط، البرلماني السابق عن حزب الاستقلال، والرئيس الحالي لجماعة البرارحة بنواحي تازة باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية، قد ارتكب مخالفة مرورية بوسط مدينة فاس، قبل أن يوقفه شرطي المرور ويطلب منه أوراق السيارة لتحرير المخالفة المرورية، حسب ما علم من مصادر Le360.

وأضافت المصادر ذاتها أن نجل شباط لم يتقبل الإجراء المذكور، وعمل على توجيه عبارات السب والشتم إلى شرطي المرور؛ وهو الأمر الذي دفع هذا الأخير إلى إشعار ولاية الأمن والتي بدورها أشعرت النيابة العامة التي أمرت بوضعه رهن الحراسة النظرية لفائدة البحث.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 09/12/2021 على الساعة 17:00