بالفيديو: ورشة تكوينة حول تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا بجهة الشرق

Le360

في 21/02/2021 على الساعة 19:00

احتضن مركز الاهتمام بالفتاة بوجدة، الخميس 18 فبراير 2021، ورشة تكوينية لتقاسم نتائج التشخيص التشاركي للاحتياجات الأولية للشباب، والنساء على مستوى جهة الشرق، وتفعيل التوصيات على أرض الواقع بالجماعات الترابية.

اللقاء التواصلي المنظم من طرف جمعية عين الغزال 2000، يأتي في إطار مشروع "دعم وتوطيد ديناميات المشاركة الديمقراطية على المستويات الجماعية والإقليمية والجهوية والوطنية، للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية بالمغرب"، والمنجز بشراكة مع الحركة من أجل السلام (MPDL)، ومنظمة أوكسفام (OXFAM)، وذلك بدعم مالي من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID).

ويرمي المشروع حسب القائمين عليه إلى تعزيز الجهوية المتقدمة والعمل على جعلها عادلة ومتساوية ومستدامة، للمساهمة في الحد من عدم المساواة التي تؤثر على النساء والشباب في المغرب، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشروع.

ورشة اليوم التفاعلية كانت مناسبة لممثلي المجتمع المدني بإقليم وجدة وجهة الشرق، لمناقشة الوضع الحقيقي لآليات المشاركة والاحتياجات والمصالح الاستراتيجية للشباب والنساء، مع تعزيز التواصل والولوج إلى المعلومة، وكذا تقوية قدرات المجتمع المدني والفاعلين المحليين، وفعالية استخدام ممثلي المجتمع المدني لآليات المشاركة المواطنة، لتقديم مقترحات تعكس المصالح الاستراتيجية للشباب والنساء للحد من اللامساواة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 21/02/2021 على الساعة 19:00