هذا مصير متهم باحتجاز وهتك عرض طفلة بالعنف بطنجة

DR

في 07/10/2020 على الساعة 11:31

أصدرت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، في ساعات متاخرة من ليلة أمس الثلاثاء، حكما بالسجن 12 سنة نافذة بحق متهم بالتغرير واحتجاز قاصر يبلغ عمرها 5 سنوات والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف بحي بير الشفاء بطنجة.

 وخلال أطوار المحاكمة، طالبت النيابة العامة بإنزال أقصى العقوبات بحق المتهم "م.ش" البالغ من العمر 34 سنة، متزوج وأب لبنت، وفقا للأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 471 و 474 و 485 من القانون الجنائي.

وتعود تفاصيل القضية الى اليوم العاشر من شهر يوليوز الماضي، حينما تقدمت أم الطفلة الضحية التي يبلغ عمرها 5 سنوات، بشكاية عاجلة حول هتك العرض، لدى مصلحة الشرطة بطنجة التي وضعت المتهم بعد اعتقاله قيد الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بالمدينة.

وبحسب مصادر خاصة، فان المتهم صرح عند الاستماع إليه بأنه قام بالفعل بهتك عرض الطفلة الضحية بعدما قام باحتجازها بدرج أحد المنازل، وأنه استغلها جنسيا حين طلب منها إرشاده إلى وجهته، حينما كان في زيارة لبيت أصهاره رفقة زوجته.

كما كشف المتهم أن العملية الجنسية التي استهدف من خلالها الفتاة القاصر كانت عن طريق تمرير عضوه الذكري بدبرها وفمها الى أن انتشى وليس عن طريق الايلاج.

ونفى المتهم خلال محاكمته كل الأقوال التي تضمنها محضر الاستماع التمهيدي، وأكد ان ما ورد على لسانه امام الضابطة القضائية كان تحت الضغط، غير أن ما تضمنه قرص مدمج من تفاصيل بالفيديو لعملية اصطحاب المتهم للطفلة القاصر حين كان يمد يده لها وهي ترفض، إلى جانب مقاطع أخرى، كشفت للهيئة القضائية حجم الجريمة المقترفة من طرف المتهم، وحجة ووسيلة للإثبات والاقتناع للحكم عليه.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/10/2020 على الساعة 11:31