خبر سار لأفراد أسرة القوات المسلحة الملكية

DR

في 04/02/2020 على الساعة 21:00

أبرمت المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين اتفاقا جديدا مع شركة التأمين "المغرب إنجاد الدولية"، وذلك بهدف توفير مساعدات طبية شاملة للعسكريين والمتقاعدين منهم وعائلاتهم، ابتداء من فاتح فبراير الجاري.

وحسب ما ذكره موقع "فار ماروك" فإن هاته الخطوة تأتي نتيجة حرص القوات المسلحة على تجويد الخدمات الاجتماعية المقدمة لأفرادها، قصد توفير خدمات صحية ومساعدة طبية، بجودة عالية لفائدة منتسبيهما، حيث يشمل هذا العقد عدة مزايا من بينها النقل بواسطة سيارة الإسعاف، في المغرب وخارج المغرب، سواء داخل المدن أو ما بينها.

وأشار ذات المصدر إلى أن العقد يوفر أيضا نقل المريض ومرافقه إذا اقتضى الحال إلى المستشفى ذهابا وإيابا، عبر سيارة إسعاف عادية أو سيارة إسعاف طبية مجهزة، أو في مقعد جالس، أو ممدد في الطائرة عبر الخطوط العادية، طائرة طبية مجهزة إذا استدعت حالة المريض إلى ذلك.

وبين المصدر ذاته أن الاتفاقية الجديدة توفر للمريض ومرافقه أيضا الإيواء مع المأكل والمشرب، في فنادق مصنفة في المغرب وخارجه، إضافة إلى نقل الأموات إلى مكان الدفن مع القيام بجميع الإجراءات الإدارية، والمساهمة في مصاريف الجنازة في حالة الوفاة إثر حادثة في المغرب أو خارج أرض الوطن.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 04/02/2020 على الساعة 21:00